الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: الشواطئ استقبلت 3438 فردًا من ذوي الهمم منذ بداية الصيف

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات11-7-2023 | 20:32

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن الشواطئ على أتم الاستعداد لاستقبال أعضاء الجمعيات الخيرية وذوي الهمم بالمجان؛ مشيرًا إلى أنه منذ بداية موسم الصيف حتى الآن استقبلت الشواطئ 45 جمعية خيرية بإجمالي 3438 فردا من ذوي الهمم بينهم 230 كفيفا.

ووجه المحافظ -وفقا لبيان المحافظة اليوم الثلاثاء- رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الدكتور محمد عبد الرازق، بتوفير كافة سبل الترفيهة لأبنائنا من ذوي الهمم وأعضاء الجمعيات الخيرية على الشواطئ وخاصة شاطئ ذوي الهمم.

بدوره، أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الشواطئ استقبلت العام الماضي 196 جمعية بإجمالي 29 ألفا و260 فردا منهم 500 مكفوفين، وأن الشواطئ ترحب دائما باستقبال ذوي الهمم وأعضاء الجمعيات الخيرية، وتسعى لتوفير سبل الراحة والدعم لهم لكي يستمتعوا بالنزول للبحر بأمان تام وتحت رقابة دقيقة من فرق المنقذين.

في شأن آخر، تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملاتها الرقابية على المحلات والأسواق ومخازن وأماكن تداول السلع الغذائية وغير الغذائية.

وأسفرت الحملات وفقا لبيان المديرية عن ضبط مخزن مواد غذائية يعمل بدون ترخيص لأحد سلاسل السوبر ماركت، وتم التحفظ على 213 علبة عصير مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية، و120 علبة سجائر مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على الحيازة، و33 علبة بسكويت وشيكولاتة ومعلبات، و32 علبة زبادي، و14 زجاجة رايب منتهية الصلاحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa