الثلاثاء 30 ابريل 2024

خبير : لهذه الأسباب تم إطلاق تطبيق «ثريدز»

ثريدز

توك شو12-7-2023 | 11:08

أشرقت حفني

تحدث المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، عن تطبيق ثريدز الجديد المنافس لتويتر، بعد تمكنه من جذب الملايين في وقت قياسي.

وقال خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال استضافته مع الإعلامية داليا أيمن مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة «صدى البلد»، إن نجاح تطبيق ثريدز في جذب الملايين جاء في الوقت الذي فرض فيه رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مالك تطبيق تويتر، قيودا ورسوما على التغريدات.

وأوضح أن القيود التي فرضها إيلون ماسك، ستمكن الحسابات القديمة على تويتر، من مشاهدة أقل من 600 تغريدة، بينما الحسابات الجديدة ستتمكن من مشاهدة 300 تغريدة فقط، فيما لو كان الحساب موثقا فإن صاحبه سيتمكن من مشاهدة 6000 تغريدة.

وأشار إلى أنه بعد تداول قيود إيلون ماسك على تويتر، طرح مارك زوكربيرج، تطبيق ثريدز  الذي كان يعمل عليه منذ فترة، مضيفا أن طرح تطبيق ثريدز يدفعه أيضا الصراع القديم بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرد الذي يعود لعام 2015.

وقدم  مقارنة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرد، قائلا إن مارك زوكربيرد شخص يعمل طوال الوقت في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك فإن خبرته أوسع، بينما إيلون ماسك، رجل أعمال يسعى للأرباح وظهر ذلك جليا في فرضه رسوما على توثيق الحسابات وقيودا على مشاهدة التغريدات.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa