الجمعة 17 مايو 2024

محافظ القليوبية يبحث مقترحات إنشاء كوبري مشاه على محور الفريق العصار

جانب من الاجتماع

محافظات12-7-2023 | 12:03

دار الهلال

بحث محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، مع الأجهزة التنفيذية مقترحات إنشاء كباري مشاه بمحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة، لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتيسيرا لهم وعبورهم بطريقة آمنة.

وأوضح المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم - أهمية كباري المشاه في توفير عبور آمن للمواطنين خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية وتقليل الحوادث والحد من الكثافات المرورية، بالإضافة إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار دراسة ترحيل كوبري المشاه المنشأ بالفعل حاليا الكائن بنزلة كوبري مسطرد بحوالي 200 متر، لخدمة عدد مناطق أكثر من الحالية، مع تحويل السلالم الخرسانية إلى مصاعد كهربائية تيسيرا على المواطنين ولخدمة كبار السن وذوي الهمم.

واستعرض المحافظ مقترحات أماكن إنشاء كوبري جديد للمشاة حسب كثافة كل منطقة لخدمة أكبر عدد من المواطنين، حيث أكد المحافظ خلال الاجتماع ضرورة اختيار أفضل المواقع المناسبة من حيث الكثافة السكانية لتسهيل عبور المواطنين.

كما ناقش الاجتماع مقترحات المفاضلة بين إنشاء سلم كهربائي أو مصعد للكوبري لتتناسب مع كثافة المشاه ومدى استيعاب عدد أكبر للمواطنين وجار استكمال الدراسات بالتنسيق مع كلية هندسة شبرا للوصول إلى أفضل الحلول لخدمة أبناء شبرا الخيمة.

ووجه المحافظ بسرعة البدء بعمل دراسة كاملة وشاملة لبدء تنفيذ ترحيل وتأهيل كوبري المشاه المقام حاليا بنزلة كوبري مسطرد وإنشاء كوبري مشاه جديد بمنطقة الإدارة التعليمية، مع عمل دراسة على أرض الواقع من حيث كثافة المشاه في أوقات اليوم المختلفة وأيام الأسبوع، لاختيار المقترح الأمثل الذي يخدم المواطنين بشكل آمن.