الأحد 12 مايو 2024

«الحقبة الرومانية وبداية المسيحية في الإسكندرية».. ندوة بمركز الحرية للإبداع

الحقبة الرومانية وبداية المسيحية في الإسكندرية

ثقافة12-7-2023 | 12:09

بيمن خليل

يستضيف مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ضمن سلسلة ندوات تاريخ الإسكندرية بين الماضي والحاضر، ندوة بعنوان «الحقبة الرومانية وبداية المسيحية في الإسكندرية»، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 12 يوليو في تمام الساعة السابعة مساءً،  بقاعة مسرح توفيق الحكيم بمقر المركز في الإسكندرية.

يتحدث في الندوة كل من: الدكتور عزت قادوس، أستاذ الآثار اليونانية والرومانية بجامعة الإسكندرية، ويدير اللقاء الدكتورة أمنية صلاح.

يعتبر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في مصر، بل أنه أول مركز ثقافي مصري أنشئ في الإسكندرية، وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، وتقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه، ويعد ملتقى أهالي الإسكندرية من أدباء، وعازفين، وأصحاب الهوايات المتعددة، والمثقفين، والدارسين، والهواة في كل المجالات العلمية والفنية.

ويقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي والفني للرواد المشتركين بالمركز، وحرصًا على النمو والنهوض بثقافة أهالي الإسكندرية، يقدم من خلال أقسامه المختلفة العديد من الأنشطة المتباينة والهادفة والقائمة على دراسة متيقنة.

Dr.Radwa
Egypt Air