الجمعة 10 مايو 2024

وزير الداخلية العراقي: العمل جار لتحديث الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها

عبد الأمير الشمري

عرب وعالم12-7-2023 | 19:10

دار الهلال

قال وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، إن العمل جار لتحديث الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها.


ونقلت قناة "السومرية نيوز"، اليوم الأربعاء، عن بيان للرئاسة العراقية، أن الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مؤكدا له أن الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان ومهمتان في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي العراقي، إضافة إلى تقديم الخدمات وتشجيع فرص الاستثمار في البلاد.


وشدد الرئيس العراقي على أن "العمل مستمر بشأن قضية السجناء والموقوفين وإطلاق سراحهم بعد انتهاء محكومياتهم وفقا للقانون"، منوها إلى أن "العمل جار على تقديم عدة مشاريع للقوانين من ضمنها مشروع قانون مكافحة المخدرات".


ومن جانبه، أوضح وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أن الوزارة تعمل على تأمين الحدود العراقية خاصة في المحافظات الجنوبية، ومنع تهريب المخدرات إلى داخل البلاد.


ولفت الشمري إلى أن "العمل جار لتحديث الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها، وتشغيل منظومة الفيزا الإلكترونية، كما أكملنا إعداد وتهيئة 5 مصحات قسرية في عدد من المحافظات".


ويشار إلى أن محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، قد أجرى، في السادس من الشهر الجاري، سلسلة تغييرات واسعة في مؤسسات أمنية عراقية حساسة.


ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن مصدر حكومي بارز، أن السوداني أجرى تغييرا واسعا في مؤسسات أمنية مهمة، وهي تبديلات جاءت وفق رؤية حكومية وليس فيها أي جنبة سياسية أو حزبية، موضحا أن السوداني قد أمر بتعيين أبو علي البصري، رئيسا لجهاز الأمن الوطني، وإنهاء تكليف حميد الشطري، من وكالة جهاز الأمن الوطني واستبداله بـ أحمد الطيار.


وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس الوزراء العراقي قد أنهى تكليف فالح العيساوي، الوكيل الثاني لجهاز الأمن الوطني واستبداله بـ مثنى العبيدي، فضلا عن إنهاء تكليف ماجد الدليمي، من جهاز المخابرات العراقي مع استبداله بـ وقاص محمد.

 

Dr.Radwa
Egypt Air