السبت 1 يونيو 2024

القبض على تشكيل عصابي للسرقة بالإكراه أعلى الدائري

28-9-2017 | 11:20

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من إنقاذ مواطن من السرقة بالإكراه على يد أعضاء تشكيل عصابي أعلى الطريق الدائري بالقاهرة الجديدة.

أثناء مرور ضابط مباحث قسم شرطة المقطم، النقيب محمد عبد المنعم، والمعين خدمة القول الأمني، أعلى الطريق الدائري اتجاه القاهرة الجديدة بدائرة القسم، سمع صوت استغاثة صادرة من داخل الميكروباص رقم ل ب ل 792 مصر "بدون لوحة خلفية "، وعند استيقافه، عاد قائده للخلف وفر عكس الاتجاه، وأثناء ذلك اصطدام بإفريز الطريق، ونتج عن ذلك انفجار الإطارين بالجانب الأيسر للميكروباص وتعطله، فحاول قائده الفرار منه وبصحبته اثنين من مستقليها، مما دعا الضابط لإطلاق أعيرة نارية من الطبنجة عهدته تجاههم نتج عن ذلك إصابة أحدهم، وتمكن من ضبط آخر من بينهم وتبين أنهما ط. ي، ن. خ.

وبسؤال محمد أسعد، مهندس مدني، أمام اللواء محمد منصور مدير المباحث، قال إنه عقب ركوبه الميكروباص صحبة المتهمين المضبوطين من الطريق محل البلاغ، لتوصيله فوجئ بتعديهم عليه بالضرب بالأيدي، والأسلحة المضبوطة بحوزتهم نتج عن ذلك إصابته والاستيلاء علي متعلقاته كرها عنه إلي أن تم ضبطهم واتهمهم بسرقته كرهاً عنه.

بسؤال المتهم الثاني اعترف بتكوينه والأول (جارس ضبطه) تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالإكراه عقب استقلالهم الميكروباص صحبتهم علي النحو المشار إليه، وأن الهواتف وحافظات النقود من متحصلات نشاطهم.

وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة التحقيق.