الثلاثاء 21 مايو 2024

تقرير: العلمين الجديدة واجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية (فيديو)

العلمين الجديدة

توك شو14-7-2023 | 10:27

روان عبدالباقي

بالتزامن مع انطلاق مهرجان العلمين الجديدة في دورته الأولى تحت شعار "العالم علمين"، وهو الحدث الترفيهي والرياضي الأكبر في مصر والشرق الأوسط، عرضت القناة الأولى المصرية تقريرا تحت عنوان «العلمين الجديدة.. المدينة الساحرة»، لتبرز في هذا التقرير أهم المعلومات والأماكن الساحرة والمميزات الفريدة الموجودة بالمدينة.

وأوضح التقرير أن مدينة العلمين الجديدة هي واجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية والتنمية المستدامة على ساحل مصر الشمالي، حيث إنها مدينة ذكية تعكس التطور العمراني الذكي وتمتلك كل مقومات التنمية المختلفة، وينظر إليها الكثيرون باعتبارها مستقبل مصر السياحي والعمراني الجديد.

وتعتبر مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع وتشمل مراكز تجارية عالمية وأبراجا سكنية وسياحية، فضلا عن كونها مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام وليس في موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

ويعد موقع المدينة المميز بمثابة بوابة لمصر على إفريقيا، من خلال مشروعاتها الغير مسبوقة والتي أدت إلى جذب عدد من الشركات العالمية للاستثمار بها، كما تضم المدينة أبراجا فندقية تنافس في ارتفاعها وجاذبيتها أهم المدن العالمية كما تضم مركز مؤتمرات عالمي مجهز بالكامل على أحدث المستويات العالمية.