الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف أعمال رفع كفاءة المناطق المحيطة بالمواقع الأثرية

محافظ الإسكندرية

محافظات15-7-2023 | 13:32

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الجهات المعنية بتقديم الدعم الكامل لتطوير المواقع الأثرية بالمدينة، والعمل على رفع كفاءة المناطق المحيطة بتلك المواقع لإظهارها بصورتها الحضارية التي تتناسب مع تاريخها وتراثها.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم /السبت/ - أنه تم تنفيذ حملة لتقليم الأشجار الضخمة التي تعيق الرؤية في الجبانات اليهودية بحي وسط ورفع كافة المخلفات بها، كما قامت إدارة النظافة بحي وسط وشركة نهضة مصر برفع كافة المخلفات الزراعية من الجبانات اليهودية بالشاطبي وبإشراف منطقة آثار وسط الإسكندرية.

من ناحية أخرى، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، خلال هذا الأسبوع قافلة علاجية بمركز شباب مبارك بالعجمي وأخرى بمركز شباب الشهيد محمد المسيري بالعجمي، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة".

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو إن كل قافلة ضمت 6 عيادات طبية في تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة شارك في كل منهما 40 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت أنه تم خلال القوافل توقيع الكشف الطبي على 1642 مريضا من أهالي من منطقة العجمي وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 82 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها.. قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي ، إنه تم خلال القافلتين إجراء 228 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و 94 تحليلا بمعمل الطفيليات و9 إشاعات سينية ، و36 أشعة بالموجات فوق الصوتية، إلى جانب فحص 171 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ1009 مواطنين من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

Dr.Radwa
Egypt Air