الثلاثاء 18 يونيو 2024

أشرف سويلم: مصر تساهم بنسبة 7.5% من إجمالي ميزانية الاتحاد الإفريقي

السفير أشرف سويلم

توك شو15-7-2023 | 13:56

روان عبدالباقي

قال السفير أشرف سويلم، مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية، إن الدولة المصرية تساهم بنسبة 7.5% من إجمالي ميزانية الاتحاد الإفريقي، وللمشاركة المصرية في قمة منتصف العام التنسيقية بالاتحاد الإفريقي، دلالة خاصة حيث يشارك الرئيس بكلمتين، الكلمة الأولى باعتباره رئيس اللجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات النيباد.

وأضاف سويلم، خلال حواره عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الكلمة الثانية للرئيس السيسي سوف تكون عن نتائج قمة تغير المناخ، ذاكرا عددا من الموضوعات التي ناقشتها الوفود القادمة للقمة بشكل تحضيري لانعقاد القمة الخامسة لمنتصف العام مثل موضوع العام القادم والذي سوف يكون عن التعليم.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الكينية نيروبي، وذلك للمشاركة في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن القمة التنسيقية الأفريقية تم استحداثها عام ٢٠١٩ تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، اتصالًا بجهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد، وفي إطار محور تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية.