الإثنين 29 ابريل 2024

غدا.. إطلاق الأسبوع القرآني الأول بـ«أوقاف الأقصر»

مدير مديرية الأوقاف بالأقصر الشيخ سيد محمد عبد الدايم

محافظات15-7-2023 | 14:36

دار الهلال

أعلن مدير مديرية الأوقاف بالأقصر الشيخ سيد محمد عبد الدايم عن قيام الوزارة، باعتماد وإطلاق الأسبوع القرآني الأول بمسجد أبو نعيم بإدارة أوقاف أصفون بإسنا جنوب الأقصر، اعتبار من غد الأحد ولمدة أربعة أيام في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي للوزارة.

وأشار عبد الديم - في تصريح له اليوم السبت - إلى أن محاضرات الأسبوع القرآني تُعقد بعد صلاة العشاء مباشرة، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين. 

وفي سياق متصل، أعلن مدير مديرية الأوقاف عقد 40 ندوه بالمساجد الكبرى احتفالا بالعام الهجري الجديد، وذلك يوم الخميس من كل أسبوع يتم فيها الدعوة لنشر صحيح الإسلام، وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي صدرتها الجماعات المتطرفة عن الدين الحنيف.

من ناحية أخرى، حقق الشاب الأقصري محمد عبد الفتاح، نجاحا كبيرا بترشيح فيلم وثائقي شعري بعنوان "كان ياما كان في الأقصر" لإظهار الميثولوجيا المصرية القديمة في مهرجان (Lift-off global network) العالمي الذي تنظمه إحدى شركات الإنتاج الوثائقية في المملكة المتحدة.

وقال محمد عبدالفتاح ابن منطقة العوامية بوسط مدينة الأقصر، في تصريح، "إنه طالب بالصف الرابع بكلية الإعلام قسم سينما وتلفزيون بجامعة الأناضول في تركيا، ولحبه الكبير وشغفه بكل أنواع الفن بشكل عام وبالرسم و storytelling بشكل خاص، قام بهاتفه المحمول بعمل أول تجربة وثائقية شعرية عن الأقصر بشكل مختلف وهو فيلم (كان ياما كان في الأقصر)، مشيرا إلى أن الغرض هو إظهار الأقصر لغير المصريين استنادا إلى الميثولوجيا المصرية القديمة، وبالفعل حقق الفيلم نجاحا مميزا وتم ترشيح الفيلم بشكل رسمي في مهرجان Lift-off global networ بالمملكة المتحدة، وذلك عن فئة first time filmmaker.

Dr.Randa
Dr.Radwa