الثلاثاء 21 مايو 2024

السفير الهندي لدى الإمارات: العلاقات بين الإمارات والهند تشهد تحولًا كبيرًا

سنجاي سودهير سفير جمهورية الهند لدى الإمارات

عرب وعالم15-7-2023 | 19:52

دار الهلال

أكد سنجاي سودهير سفير جمهورية الهند لدى الإمارات أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند تشهد تحولًا كبيرًا بين البلدين، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي إلى أبوظبي تاريخية وتعد الخامسة له خلال السنوات التسع الماضية.

وأشار سودهير في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام) إلى أن رؤية قيادتي البلدين هي المحرك الرئيسي للعلاقات الثنائية المزدهرة بين البلدين. 

وقال إن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها تهدف إلى تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في إطار الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية الشاملة التي تجمعهما، فضلًا عن دعم التجارة والاستثمار بشكل عام.

وأوضح السفير الهندى أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين يبلغ حاليًا 85 مليار دولار، مما يجعل الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري للهند، وثاني أكبر وجهة تصدير لبلاده، بالإضافة إلى أنه تم توجيه جزء كبير من الاستثمار الأجنبي المباشر من دولة الإمارات إلى الهند، مما جعل الإمارات رابع أكبر مستثمر في الهند.

وأضاف أن الإمارات والهند شريكان قويان في مجال أمن الطاقة، كما سجلت العديد من مجالات الشراكة الاقتصادية الجديدة تقدمًا كبيرًا، بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة والصحة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن.