الأحد 19 مايو 2024

أحمد ناجي:كتبت "لغز الحياة المشطور" على مدار 10 سنوات ومدين لأصدقائي بنشرها

18-2-2017 | 13:12

 

صدر منذ أيام، مجموعة قصصية جديدة، للكاتب والروائي أحمد ناجي، بعنوان "لغز المهرجان المشطور"، عن دار ميريت للنشر.وتصميم الغلاف إهداء من الفنان عمرو الكفراوي.

وأوضح أحمد ناجي، أنه انتهى من النسخة الأولى لهذه المجموعة قبل دخوله السجن في 20 فبراير 2016م، إلا أن فترة حبسه حالت دون نشرها، مضيفًا أنه طوال فترة السجن كان الأمل معلقًا بحلمين، الخروج من سجن عنبر الزراعة بأي طريقة، ونشر تلك المجموعة.

وقال "ناجي": طلبت مسودة المجموعة وأنا في السجن لمراجعتها وتجهيزها للنشر، لكن إدارة السجن رفضت إدخالها، وتم إبلاغي أيضاً أن أي كتب أو مطبوعات تذكر اسمي أو تخصني ممنوعة من دخول السجن، كذلك كنت ممنوع من نشر أي شيء طوال فترة احتجازي.

وأضاف صاحب رواية "استخدام الحياة"، أن هذا الكتاب يضم مجموعة من القصص القصيرة التي كتبت على امتداد أكثر من عشر سنوات.إلا أنه لم يجد من يأتمنه على تحريرها ومراجعتها، غير اثنين من أفضل كتاب جيله، حسب وصفه، وأقرب أصدقائه في رحلة الكتابة الصحفية والأدبية، هما نائل الطوخى، وأحمد وائل.

وقال الروائي الشاب: "أدين لنائل ووائل بالكثير على المستوى الشخصي والمهني. لكن فيما يخص "لغز المهرجان المشطور" تحمل نائل ووائل أثناء سجني في عنبر الزراعة بطرة مهمة مراجعة قصص المجموعة وتحريرها، وتمكنا عبر شهور من الخطابات السرية من مناقشة التفاصيل التحريرية المختلفة للنصوص حتى وصل الكتاب إلي شكله الحالي. لذلك فمثلما يمثل هذا الكتاب سجل لمغامرتي القصيرة في عالم الكتابة، هو أيضاً تجسد للصداقة ولحب والأدب والكتابة الذي جمعني بنائل ووائل.