الأحد 6 اكتوبر 2024

بعد تخفيض قيمة الشحن.. نشطاء: «سنعود إلى عصر الرنة»

29-9-2017 | 14:57

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشور استفتاء “هل توافق على المقاطعة أم لا؟”، حيث وجد المنشور تفاعلًا إيجابيًا كبيرًا من قبل النشطاء حول تأييد فكرة المقاطعة.

وقامت شركات الاتصالات الثلاث في مصر بتخفيض قيمة كارت الشحن، ليعطي كارت فئة 10 جنيهات رصيد 7 جنيهات، وكارت فئة 100 جنيه رصيد 70 جنيه، الأمر الذي دفع المستهلكون إلى إعلان مقاطعة شركات الاتصالات.

سنعود لعصر الرنة:

وقال أيمن سليمان، ناشط على الفيس، إنه في حالة المقاطعة، سيكون هناك رسالة قوية لهم بضرورة العودة عن القرار، وسيأخذونا كدرس يخسّرهم الملايين، لذلك، فيجب المقاطعة.

واتفق معه حسام نير في فكرة مقاطعة شركات الاتصالات، وطالب بضرورة الوقوف أمام جشع تلك الشركات، فيما وتسأل فارس علي عن أماكن بيع كروت الشحن فئة 10 بـ 10 جنيه، مشيرًا إلى أن التجّار لم يطبّقوا تلك التسعيرة حتى الآن.

واقترح حسام العبد، ناشط على الفيس، بالعودة إلى عصر الرنة مرة أخرى، ومقاطعة الشركات، خلال تلك الأيام، وذلك لحل مشاكل تواصل المواطنين مع بعضهم.

المقاطعة ليست في مصلحة المستهلك:

وقال المهندس إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار المقاطعة ليس له فائدة، فالمستهلك لم يخسر شيئًا، فالأسعار كما هي، فبدلًا من شراء كارت فئة 10 بـ 12 جنيهًا، سيباع بـ 10 جنيهات، وسيحصل على رصيد 14 جنيهًا.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الشركات ستقوم، خلال الفترة القادمة، بتقديم عروض للمواطنين، وبنظام دقائق وباقات موفرة أيضًا، مشيرًا إلى أن التاجر هو المظلوم بعد تلك القرارات، فلم يحصل على هامش ربح جيد سوى 2%، لذلك، نطالب برفع هامش الربح إلى 5%.

حماية المستهلك:

ودعت جمعية “مواطنون ضد الغلاء” المواطنين بوقف التعامل مع شركات الاتصالات، اليوم وحتى يوم الأحد القادم، وذلك لتكون أداءة ضغط على الشركات للتراجع عن ذلك القرار غير المدروس.