الأربعاء 22 مايو 2024

الرئيس الكوري الجنوبي يدعو إلى سرعة تقديم الدعم لضحايا الأمطار الغزيرة

الرئيس يون سيوك-يول

عرب وعالم16-7-2023 | 15:07

دار الهلال

 قال المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية إن الرئيس "يون سيوك-يول" دعا، اليوم الأحد، الحكومة إلى سرعة اتخاذ التدابير من أجل دعم الضحايا الذين ضربتهم الأمطار الغزيرة الأخيرة.

وجاءت التعليمات في الوقت الذي عقد فيه "يون" اجتماعا عبر الفيديو مع رئيس الوزراء "هان دوك-سو" والوزراء المعنيين، حيث من المقرر أن يعود إلى الوطن من رحلة استغرقت أسبوعا إلى أوروبا، وفقا لكبيرة المساعدين الرئاسيين للشؤون الصحفية "كيم أون-هيه".

وقال "يون" في الاجتماع: «يجب تقديم الدعم للأضرار الناجمة عن الكارثة بسرعة»، وفقا لـ "كيم". وقالت "كيم" إن "يون" أعرب أيضا عن تعازيه لضحايا الفيضانات ولعائلاتهم.

كما عقد "يون" اليوم الأحد اجتماعا مع مساعديه حول استجابة الحكومة للأمطار الغزيرة والفيضانات في كوريا الجنوبية، حسبما قال مسؤولون. وعقد الاجتماع في الوقت الذي كان فيه "يون" في طريقه إلى وارسو بعد القيام بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي".

وتسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقتل ما لا يقل عن 35 شخصا في جميع أنحاء البلاد، كما خلفت الأمطار أكثر من 10 أشخاص في عداد المفقودين، وقام الآلاف بإخلاء منازلهم بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار، حسبما ذكرت السلطات اليوم الأحد.