الأحد 19 مايو 2024

بلومبرج : الدول الغربية استنفدت تقريبا كل مخزوناتها من الأسلحة لمساعدة أوكرانيا

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم16-7-2023 | 15:17

دار الهلال

 قالت وكالة (بلومبرج) إن الدول الغربية استنفدت تقريبا كل مخزوناتها من الأسلحة لمساعدة أوكرانيا، وقد يتطلب إطلاق الإنتاج العسكري وزيادة حجمه سنوات عديدة لتلبية احتياجات كييف.

وأضافت الوكالة :"تمعنوا في الأمر، الولايات المتحدة باتت مجبرة على شراء ذخيرة مدفعية تقليدية من كوريا الجنوبية لتزويد الأوكرانيين بها فترسانات السلاح والذخيرة الفارغة بالإضافة إلى القدرة المحدودة على تجديدها، تثير تساؤلات حول قدرة الصناعة الغربية على مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا".

ونوهت الوكالة بأن شركة /BAE Systems / البريطانية ، أبلغت البنتاجون مؤخرا أنها تحتاج لـ 30 شهرا على الأقل لاستئناف إنتاج مدافع هاوتزر /M777/ وقذائف 155 مم الضرورية للقوات الأوكرانية، وتشير شركة /Rheinmetall/ الألمانية إلى فترة لا تقل عن عام لصيانة وتحديث الدبابات القتالية.

ووفقا لوكالة (بلومبرج)، في الأشهر الأولى من النزاع استهلكت أوكرانيا أحيانا حوالي 500 قطعة من منظومات /جافلين/ المضادة للدبابات في اليوم الواحد. وتنوي شركتا /لوكيهد مارتن/وريثيون/ - اللتان تنتجان الآن بشكل مشترك 2100 من هذه الأنظمة سنويا - مضاعفة هذا الرقم ولكن ليس قبل عام 2025. وأضافت الوكالة أن هذا النقص بالذات دفع الولايات المتحدة إلى تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية.