الأحد 12 مايو 2024

«تطوير تعليم الطلاب الوافدين» يدشن مدرسة «تنمية مهارات اللغة العربية»

نهلة الصعيدي

أخبار17-7-2023 | 13:01

دار الهلال

قالت مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب الدكتورة نهلة الصعيدي إنه تم إطلاق مدرسة "تنمية مهارات اللغة العربية"، وذلك ضمن مدارس أكاديمية (مواهب وقدرات) بالأزهر الشريف.

وأضافت الصعيدي - في بيان اليوم - أن الهدف من تدشين هذه المدرسة هو صقل مهارات الطلاب الوافدين باللغة العربية وتعزيز حُبِّها في نفوسهم، والتغلُّب على نقاط الضعف لديهم، وتشجيعهم على إجادة اللغة وإتقان مهاراتها والإلمام بقواعدها كتابةً وقراءةً ونطقًا وتحفيزهم لاستخدامها في حياتهم .

وأوضحت أن المدرسة تتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التعليمية، التي تبرز أهمية اللغة العربية وجماليات استخدامها للناطقين بغيرها، لافتة إلى أنه سيتم التركيز على مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بوصفهما أهم المراحل المُشكِّلة لعقلية الطالب.

وتابعت أن الدراسة بجميع مدارس أكاديمية (مواهب وقدرات) مجانية لجميع الطلاب الوافدين والأجانب المنتسبين لمؤسسة الأزهر الشريف، لافتة إلى أن مدة المستوى الدراسي بمدرسة (تنمية مهارات اللغة العربية) 3 أشهر بواقع محاضرتين أسبوعيًا، ويتم التسجيل للالتحاق بها من خلال وحدة البحث العلمي والإبداع بمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

Dr.Radwa
Egypt Air