الخميس 26 سبتمبر 2024

باستثمارات 100 مليون جنيه.. توقيع اتفاق تنفيذ مشروع لإنتاج المياه المعدنية بأسوان

جانب من التوقيع

محافظات17-7-2023 | 13:36

دار الهلال

شهد محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم توقيع اتفاق تنفيذ مشروع ومصنع متخصص على مستوى الصعيد لإنتاج المياه المعدنية بمنطقة الشلال بمساحة 10 ألاف م2 ، باستثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه؛ لإنتاج 40 ألف زجاجة مياه بأحجام مختلفة يومياً. 

وذكرت المحافظة - في بيان لها - أنه وقع على الاتفاقية من جانب المحافظة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، ويحيى أبو زيد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، والمستشار القانوني للشركة الاستثمارية المنفذة للمشروع، موضحة أن الاتفاق يقضي بأن تقوم المحافظة بموجبه بتقديم كافة التسهيلات الممكنة والقانونية للبدء الفوري في تنفيذ أول مشروع من نوعه لإنتاج المياه المعدنية بأسوان.

من جانبه، كلف المحافظ المسؤولين بتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع، بالإضافة إلى خلق موارد ذاتية للشركة القابضة؛ بما يساهم في القيام بدورها في تقديم الخدمات المتميزة للمواطن، فضلاً عن إيجاد حل جذري للحد من منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان، حيث سيتم الاستغلال الأمثل لعدد من آبار الشلال لهذا الغرض.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة الاستثمارية المختصة بالمشروع للاستفادة من الهوية البصرية لاسم أسوان لشهرته الدولية والمحلية، علاوة على أهمية استخدام عبوات زجاجية للمنتج؛ بما يتماشى مع المشروعات الصديقة للبيئة والخضراء، وكذلك للوفاء باحتياجات المنشآت والشركات السياحية.