الخميس 9 مايو 2024

الوحدة المحلية للغردقة تواصل حملاتها التفتيشية الأسبوعية على المحلات

جانب من الحملة

محافظات17-7-2023 | 14:47

عمرو فارس

واصلت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة برئاسة اللواء أشرف البيه حملاتها التفتيشية الأسبوعية على المحلات حيث قامت  بالتفتيش على  عدد ١٢محل في نطاق حي جنوب عبارة عن مطاعم ، كافيه، سوبر ماكت ، محل لبيع العصير ، ومحل لبيع اكسسوارات محمول ، عطارة  ، مقلة وذلك لمتابعة الأسعار  والتأكد من سلامة الأغذية و مصادرها ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى .

وأسفرت الحملة على عمل عدد ٧ محاضر نظافة ، ٧ محاضر لعدم وجود شهادة صحية ،  ٣ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار ، وقامت الحملة بالتنبيه والانذار لعدم استيفاء اشتراطات الأمن الصناعي والسلامة المهنية والاشتراطات الصحية ببعض المحال. 

 ونبهت الحملة على المحلات التي تعمل بدون ترخيص وبدون تصاريح اشغال التوجه لحي جنوب لاستخراج التراخيص والتصاريح وتلافي جميع الملاحظات.
كما أعدمت الحملة عدد ٥ كيلو ممبار و طواجن ولحوم لعد صلاحيتها للاستخدام.

كما تم التنبيه على المحلات بعدم استخدام الأكياس البلاستيكية الأحادية الاستخدام الغير قابلة للتحلل مع الالتزام باستخدام الاكياس الصديقة للبيئة القابلة للتحلل وذلك طبقا لقرار المحافظ رقم ١١ لسنة ٢٠٢٣.

نفذت الحملة التفتيشية  كلا من عضو من التموين ، الأمن الصناعي ،الصحة، والبيئة مدينة تحت اشراف مدير عام اللجان والمجالس بالمدينة.

Egypt Air