الخميس 16 مايو 2024

«الأطفال».. تعرفي على أفكار إبداعية لتصويرهم| صور

تصوير طفلكِ

سيدتي18-7-2023 | 00:22

بسمة أبوبكر

يرغب عدد ليس بقليل من النساء اللاتي  أنجبن أطفالاً منذ فترة قريبة في توثيق تلك اللحظات الثمينة للطفل، لكي تتكون لدى الأسرة ذكريات سعيدة تتداول بين أجيالها، وفيما يلي، نقدم لكِ عدة أفكار مبتكرة لتتمكني من تصوير طفلكِ بطريقة رائعة ومُناسبة لعمره.

1) الملاك النائم: جمال الأطفال بحد ذاته يغنيك عن بذل الجهد لجعل الصورة جميلة

فإن كنتي تبحثين عن افكار لتصوير الاطفال في المنزل بتكاليف بسيطة، كل ما عليكي فعله هو أن تضعي طوق من الورد على رأس طفلكِ باللون الذي تحبيه، ثم ضعيه في أي سلة متوفرة في المنزل وستحصلي على صورة لطيفة جداً.

والجدير بالذكر أنه بإمكانكِ التقاط الصورة من الأعلى بحيث يظهر في الصورة طفلك والسلة فقط، أو من الجانب بحيث يظهر جزء من الأرضية وفي الحالتين ستحصل على صورة مميزة لملاكك البريء.

2) الطاهي الصغير: أضيفي القليل من المتعة والضحك واللعب أثناء التصوير.
تستطيعين ابتكار افكار لتصوير الاطفال الرضع دون الحاجة لشراء أي شيء من السوق، إذ يمكنكِ الاستفادة من بعض الحاجيات الموجودة في المنزل، كالملابس والألعاب والإكسسوارات التي تخدم فكرتكِ! على سبيل المثال، يمكنكِ وضع قبعة بيضاء تشبه قبعة الشيف على رأس طفلكِ أثناء جلوسه على طاولة الطعام وبيده ملعقة الطبخ.

3) خبيرة المكياج: قومي بلفّ طفلتكِ بمنشفة وبشكير رأس باللون الزهري، وضعي بعض أدوات المكياج بجانبها على السرير بشكل عشوائي، لتحصلي على صورة تشع براءة وأنوثة، إذ تعد هذه الوضعية من أفضل افكار لتصوير الاطفال في المنزل بأقل التكاليف.

4) أثناء تناول الطعام: لا يهم أن تعم الفوضى يا صغيري المهم أن تأكل وتستمتع

ببساطة قومي بتصوير طفلكِ صورة عفوية أثناء تناوله وجبته المفضلة، فإن كمية الفرح والمتعة في عيون طفلكِ ستجعل من الصورة لوحة ناطقة بالحب والسعادة.

5) الطفل الطبيب:  إحدى الأفكار البسيطة لتصوير الأطفال

قومي بإلباس طفلكِ نظارة واستمتعي بالتقاط صورة مليئة بالجمال حيث تظهر النظارة كبيرة جداً بالنسبة لوجهه الناعم الصغير، فستحصلي على صورة لطيفة لأبعد حد دون أية تكاليف.

6) أفكار مرتبطة بالأسرة: في بعض الحالات إذا كان الأب طياراً، أو لاعب فوتبول، أو في غيرها من المهن، تفضل الأسرة اختياراً ثيم له علاقة بعمل الأب. 
فيرتدي الرضيع زي طيار، أو جندياً، أو لاعب كرة قدم. أو في حالة أن هذا الطفل جاء بعد محاولات عديدة من الإخصاب يتم تصويره مع الحقن التي اضطرت الأم لأخذها، لتوثيق الطريق الطويل الذي أوصل الأسرة لهذه النعمة الرائعة.

7) اللجوء إلى التراث: إضافة لفات واكسسوارات لها علاقة بتراث أو بلد أصل المولود.

8) إضافة الزهور: وهي من أكثر الجلسات المستخدمة مع المواليد الأولاد والبنات على حد سواء.

9) أمثلة أخرى على أفكار لتصوير الأطفال في المنزل.

- بإمكانكِ وضع الرضيع في وعاء صغير ومن ثم التقاط الصورة من الأعلى بحيث يظهر الطفل والوعاء يحتويه بشكلٍ كامل.

- من المعروف أن حديثي الولادة يتغير حجمهم شهريًا لذلك سجلي الاتجاه للبحث عن أفكار تصوير أطفال بالأشهر أرقام كبيرة.

- يمكنكِ وضع الطفل في مكان فارغ مثلًا ووضع مكعب أو لعبة أو أي شيء مطبوع عليه رقم الشهر وانتقاء اللحظة المناسبة أثناء لعبه وحركته وتصويره بحيث يظهر بالصورة الطفل ويكون عمره واضحًا من خلال أجزاء الصورة.