الخميس 27 يونيو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن صد 15 هجوما للجيش الأوكرانى

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم17-7-2023 | 15:04

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الاثنين/، أن القوات الروسية صدت 15 هجوما للجيش الأوكراني على محوري /دونيتسك/ و/كراسني ليمان/ وأسقطت 19 مسيرة أوكرانية.

وقالت الوزارة : "في اتجاه كوبيانسك، من خلال العمليات النشطة للوحدات، والضربات الجوية، ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة القوات "الغربية" الروسية دمرت وحدات من القوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق /نوفوسيلوفسكوي/، و/ستيلماخيفكا/ بجمهورية /لوجانسك/ و/سينكوفكا/و/إيفانوفكا/ في مقاطعة خاركوف".

وبحسب البيان: "بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 35 جنديًا أوكرانيًا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدفع /هاوتزر/ "دي-20" ومدفعا ذاتي الدفع من طراز /جفوزديكا/.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية :"تمكنت أنظمة الدفاع الجوي من إسقاط ثلاثة صواريخ من طراز /ستروم شادو/ وثلاثة من طراز /هيمارس/.

وتابع البيان: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي 19 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار في عدة مناطق بجمهورية /لوجانسك الشعبية/، وجمهورية دونيتسك الشعبية، وفي مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون". وبحسب وزارة الدفاع الروسية :"تم تحييد ما يصل إلى 695 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية".