الجمعة 3 مايو 2024

محافظ أسوان إقامة منطقة لوجستية خاصة بتصدير الخضروات والفاكهة

جانب من التوقيع

محافظات17-7-2023 | 15:49

دار الهلال

 شهد محافظ أسوان أشرف عطية اليوم  توقيع مذكرة تفاهم لإقامة منطقة لوجستية خاصة بتصدير الخضروات والفاكهة، ومن أبرزها تصدير محصول المانجو إلى مدينة 6 أكتوبر، وتقديم خدمات الفرز والتعبئة والتغليف لهذه المنتجات وفقاً للأساليب الحديثة. 

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إنه قام بتوقيع المذكرة الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمهندس محمد طايل العضو المنتدب لإحدى الشركات الاستثمارية للصناعات الغذائية، وذلك بحضور الدكتور حسن الشقطي المستشار الاقتصادى للمحافظة. 

وأكد أشرف عطية أن المرحلة الحالية تشهد طفرة كبيرة في فتح آفاق جديدة من الاستثمار تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية حيث يتم تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات أمام المستثمرين ورجال الأعمال وتذليل أي معوقات لجذب المشروعات الاستثمارية في كافة المجالات. 

وأوضح عطية أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تصدير أكثر من 10 ألاف طن من محصول المانجو خلال الموسم، وهو ما يسهم في التسويق المتميز لهذا المنتج المهم لتحقيق الشهرة الواسعة له، والوصول إلى أعلى منتج في الأسواق المحلية وأيضاً الدولية، بجانب المنتجات الأخرى من الخضروات والفاكهة حيث تنص مذكرة التفاهم على تجهيز وإدارة المنطقة اللوجستية بأحدث الأجهزة والمعدات والأساليب العلمية اللازمة للخدمات المختلفة بما يحقق المردود الإيجابي منها على الوجه الأكمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa