الأحد 5 مايو 2024

«روعة نغم».. توحي ليلة غنائية بقصر الأمير بشتاك

إعلان ترويجي

ثقافة24-7-2023 | 20:11

عبدالرحمن عبيد

يعلن بيت الغناء العربي التابع لقطاع التنمية الثقافية، عن حفل غنائي لفرقة "روعة نغم" بقيادة الفنان ياسر أنور، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس الموافق 27 من يوليو الجاري، وذلك بمقره بقصر الأمير بشتاك، بشارع المعز.

تقدم "روعة نغم" باقة من الأغاني ذات الطابع الكلاسيكي منها: "الحلوة دي، زوروني كل سنة مرة، خفيف الروح، أهو ده اللي صار، عرفت الهوى، نسم علينا الهوى، يمكن على باله حبيبي".

جدير بالذكر أن فرقة "روعة نغم" تأسست عام 2007 تحت اسم "رسايل سيد درويش"، وقدمت الفرقة العديد من الحفلات بمراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية، كما قدمت عددًا من حفلاتها على مسارح دار الأوبرا المصرية.

يذكر أن بيت الغناء العربي، نافذة من نوافذ الإبداع التي حملت فكرة استغلال البيوت الأثرية التي تزخر بها القاهرة التاريخية بعد ترميمها، وإعادة تأهيلها، لتكمل منظومة اتحاد المعنى بالمبنى، بحيث تتحول منطقة القاهرة التاريخية إلى بؤرة للإشعاع الفني والثقافي.

سبق بيت الغناء العربي، مجموعة من مراكز الإبداع الفني التي أصبحت ذات تأثير واسع في الحياة الثقافية المصرية، وانطلقت من قلب القاهرة التاريخية، حيث تنوعت أنشطتها في مجالات الفنون المختلفة، وعملت على صعيدين متوازيين، أحدهما يهتم برفع الوعي الفني والثقافي لدى أبناء المناطق الشعبية التي تقع هذه الأماكن الأثرية في محيطها، كما انطلق تأثيرها ليتيح للمبدعين من شباب المصريين الفرصة لتقديم أعمالهم وابتكاراتهم إلى الساحتين الفنية والثقافية.

وبناءً على قرار وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني رقم 510 لسنة 2009، تم تخصيص قصر الأمير بشتاك بشارع المعز لدين الله، ليكون مقرًا لبيت الغناء العربي كأحد مراكز الإبداع الفني التابعة لصندوق التنمية الثقافية.