الجمعة 3 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: تحصين 59 ألف رأس ماشية ضد الأمراض الوبائية

جانب من الحملة

محافظات18-7-2023 | 10:36

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين أنه تم تحصين 59 ألف رأس من الماشية بقرى ومراكز المحافظة في أول أسبوع من بدء الحملة، كما تم تنفيذ 120 ندوة إرشادية بقرى مراكز المحافظة، موجها الشكر لمدير عام الطب البيطري بالمحافظة والمسئولين عن الحملات بالمديرية والإدارات والوحدات البيطرية.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم - باستجابة المواطنين للحملة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد بشار مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، إن المديرية مستمرة في حملاتها لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالقرى والمراكز، مؤكدا أن عبوات التحصين متوفرة بالتزامن مع توعية المربين وأصحاب الحيوانات بأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.

وأضاف بشار، أن عدد الفرق المنتشرة في مدن وقرى المحافظة 105 لجان، مؤكدا أن غرفة العمليات بالمديرية والإدارة البيطرية تتابع أعمال الترقيم.

وعلى صعيد آخر، شن محافظ كفر الشيخ، حملة ليلية لإزالة الإشغالات، أسفرت عن غلق 2 كافتيريا لمدة 48 ساعة، لتعديهم على شارع المصنع، وشارع صلاح سلامة، كما وجه بإزالة الاشغالات بميدان الملك عبدالله، موجها باستمرار إزالة الإشغالات في الفترتين النهارية والليلية، محذرا من التعدي على الطرق، وإعاقة الحركة المرورية.

Dr.Randa
Dr.Radwa