الأحد 28 ابريل 2024

حلمها تحقق.. جويرية أول طالبة من ذوي البصيرة تحصل على البكالوريا الدولية

جويرية سليمان

توك شو18-7-2023 | 11:15

روان عبدالباقي

يُعد نظام الدمج ib واحد من أشهر الأنظمة على مستوى العالم التي تعمل بآليات الدمج الكامل في مستويات الدراسة المختلفة، وتهدف إلى إقامة فصل واحد يضم جميع الفئات بنفس المناهج وأساليب التدريس بدون أي تفرقة بين الطلاب، وفي هذه الأنظمة نجد بعض النماذج الناجحة والمشرفة التي دائما ترفع اسم مصر بين العالم، وكان من بينهم الطالبة جويرية سليمان.

قالت جويرية سليمان، أول طالبة من ذوي البصيرة تحصل على شهادة البكالوريا الدولية، إنها تتعلم بنظام الدمج منذ أن كانت طفلة صغيرة، ودرست الدبلومة الأمريكية في البداية ثم قررت الانتقال إلى البكالوريا الدولية لأنها تنمي مهارات الكتابة والتحليل والبحث.

وأوضحت أن البكالوريا الدولية تعادل نظام الثانوية العامة لكنها تكون عبارة عن عامين فقط وتتضمن 6 مواد عبارة عن مزيج بين المواد الأدبية والعلمية أي لا توجد شعبة معينة، بالإضافة إلى وجود مادة فلسفية لتحليل وتدقيق المعلومات المختلفة، مادة أخرى لكتابة بحث مكون من 4000 كلمة.

أما عن حلمها، فهي تسعى للالتحاق بالجامعة الأمريكية منذ أن كانت في المدرسة، وتريد أن تدرس الآداب الانجليزية وتلتحق بنظام التخصص الثنائي الذي توفره الجامعة، مشيرة إلى أنها قدمت في أكثر من منحة للجامعة وفي انتظار الرد.

Dr.Randa
Dr.Radwa