السبت 11 مايو 2024

ضبط عناصر تشكيل عصابي يتاجرون في العملات الأجنبية

متهمين

الجريمة18-7-2023 | 12:42

مصطفى يونس

ألقت مباحث القاهرة القبض على عناصر تشكيل عصابى يتاجرون النقد الأجنبى غير المشروع بالدرب الأحمر.

 

 تم إخطار اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الذى أحالهم للنيابة للتحقيق. 


كان اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية بأنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الدرب الأحمر  بإشراف العميد محمد العربى رئيس مباحث قطاع الغرب لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم تمكنت من ضبط (3 أشخاص) حال استقلالهم سيارة بدائرة القسم.. وبحوزتهم (مــبالغ مالية كبيرة عملات "أجنبية ومحلية").

 

وبمناقشتهم أقر اثنان منهم باتفاقهما مع الثالث على تسليمه المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهما لتحويلها (لأحد الأشخاص – مقيم بإحدى الدول) بنظام "المقاصة" على أن يقوم الأخير بتحويلها لإحدى الدول لإستيراد بضاعة للشركة خاصتهما.

وبتكثيف التحريات تبين قيام المتهم الثالث بمزاولته نشاط غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد وتحويل العملات المالية بطرق غير مشروعة فيما يعرف بنظام "المقاصة" بالمخالفة للقانون ، فضلاً عن تحصيل مبالغ مالية قيمة بضائع يرغب التجار فى استيرادها من الخارج وتحويلها للشخص المقيم بالخارج لاستيراد بضائع على النحو المشار إليه ، وذلك بالإشتراك مع (أحد الأشخاص - مقيم بالجيزة) "تم ضبطه".. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. 

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air