الجمعة 17 مايو 2024

حالة نادرة.. سيدة تدخل في غيبوبة بسبب قطعة ملابس ‏داخلية

سيلفيا هالكرو

الهلال لايت 20-7-2023 | 21:24

إيمان علي

في واقعة مأساوية وصادمة في الوقت نفسه، دخلت سيدة في أزمة صحية بسبب جرح بسيط سببته قطعة ملابس ‏داخلية.

وتقول سيلفيا هالكرو ،53 عامًا، التي تعيش في جزر شيتلاند الاسكتلندية، إن حمالة صدرها ‏خدشت جسمها، ولكنها لم تهتم لذلك ‏كثيرًا، ولم تكن تعلم أن هذا الحدث البسيط سيؤدي بها إلى ‏مرض خطير يسمى "التهاب اللفافة الناخر" وهو مرض ‏بكتيري نادر يمكن أن يدمر الجلد والدهون، ‏والأنسجة التي تغطي العضلات في فترة زمنية قصيرة ‏للغاية.

اضطرت سيليفيا إلى السفر من جزيرتها بطائرة هليكوبتر ‏إلى البر الرئيسي لإجراء جراحة طارئة، وأمضت ثمانية ‏أيام في غيبوبة، قبل أن تستيقظ لتكتشف أن جزءًا من ثديها ‏قد أزيل وأن ندبة طولها ما يقارب ‏40‏ سم تمتد من ضلوعها ‏إلى ذراعيها.

وتعافت سيلفيا الآن لتروي قصتها، وقالت إنها ‏تخلصت من حمالات الصدر المزودة بالكامل ‏بالأسلاك الداخلية على الرغم من أنه من غير  المؤكد، أن ‏حمالات الصدر هي السبب الحقيقي لما حدث لها.‏

وهي الآن مضطرة للبقاء في المستشفى لمدة ثلاثة أسابيع ‏أخرى قبل أن تصبح في حالة جيدة.

وقامت هالكرو  بجمع تبرعات بقيمة ‏2500‏ دولار لجمعية لي سبارك الخيرية لصالح مرضى التهاب اللفافة ‏الناخر، وذلك بفضل الدعم الذي تلقته بعد مغادرة ‏المستشفى.

ومن المفيد الإشارة إلى أن الأعراض الأولى للمرض غالبًا ما تكون ‏الألم الشديد في منطقة الجرح، وتورم الجلد حول المنطقة ‏المصابة وأعراض عامة تشبه أعراض الأنفلونزا، مثل ‏ارتفاع درجة الحرارة والصداع والتعب، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.