الثلاثاء 7 مايو 2024

في فصل الصيف.. وصفات طبيعية للنشا وفقا لنوع بشرتك

وصفات طبيعية للنشا

سيدتي22-7-2023 | 10:16

فاطمة الحسيني

تعاني معظم النساء من مشاكل عديدة للبشرة في فصل الصيف، مما يقلل من مظهرها ولونها، فضلاً عن زيادة الزهم واللمعان الناتج عن الدهون والعرق، والبقع الداكنة نتيجة التأثر بأشعة الشمس، وغيرها من المشكلات التي تتعلق بجمال الوجه، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الوصفات الطبيعية للنشا، وفقاً لنوع بشرتك......

  • خلطة النشا والليمون والماء:

تناسب تلك الخلطة مختلف أنواع البشرة، حيث تؤدي لنقائها وتوحيد لونها، فضلاً عن تقليل الزهم والدهون من الوجه، وتتم عن طريق إحضار وعاء صغير، ومزج النشا مع الماء جيداً، للحصول على قوام ناعم، ثم إضافة عصير الليمون تدريجياً إلى الخليط، مع الاستمرار في التحريك حتى تمتزج المكونات بشكل جيد، وتوزع الخلطة على الوجه بعد تنظيفه جيداً بالتساوي، بواسطة فرشاة صغيرة أو الأصابع، مع تجنب منطقة العين والفم، وتترك على الوجه، لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر لإزالتها، وتجفيف البشرة بمنشفة قطنية.

  • خلطة النشا بالماء:

تناسب تلك الخلطة البشرة المليئة بالحبوب، لأنها تعمل على تنظيف المسام من البثور جيداً، وتتم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من النشا مع كمية مناسبة من الماء حتى تتكون عجينة، ثم يتم وضعها على البشرة المصابة بحب الشباب، وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويجفف بلطف.

  • خلطة الليمون بالنشا:

تستخدم تلك الخلطة في تفتيح البقع الداكنة، وإزالة الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس، وتقلل من إفراز الدهون في الوجه، ونقوم بصنعها عن طريق مزج ملعقة كبيرة من النشا مع قليل من عصير الليمون الطازج حتى تتكون عجينة متجانسة، ونقوم بتوزيعها على أماكن البقع فقط، ونتركها 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف بلطف.

  • خلطة النشا وبياض البيض:

تعد من أكثر الوصفات الطبيعية التي تقلل ظهور الخطوط الدقيقة، ونقوم بعملها عن طريق خلط ملعقة كبيرة من النشا مع بياض بيضة، وتوزع الخلطة على الوجه، وتترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويجفف بلطف.

 

 

Egypt Air