السبت 11 مايو 2024

سقوط المتهمين بسرقة رجل أعمال بالمعادي

النقد الاجنبى

الجريمة23-7-2023 | 12:03

مصطفى يونس

كشفت مباحث القاهرة غموض سرقة أموال وعملات أجنبية من داخل خزينة رجل أعمال بمنطقة المعادى أثناء سفره وأسرته.. تبين أن عاملين لديه وراء الواقعة وتم إخطار اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الذى أحال المتهمين للنيابة للتحقيق. 

 

كان اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا من اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ لمباحث المعادى برئاسة المقدم إسلام بكر من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة مبالغ مالية عملات "أجنبية" من داخل خزينة خاصته حال عودته من السفر.. بإجراء التحريات وجمع المعلومات باشراف العميد وائل غانم رئيس مباحث قطاع الجنوب تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين "يعملان طرف المُبلغ" - لهما معلومات جنائية)..عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما..

وبمواجهتهما أقرا بأنه نظراً لطبيعة عملهما طرف المجنى عليه وعلمهما بإحتفاظه بمبالغ مالية بالشقة سكنه اختمرت فى ذهنهما فكرة الاستيلاء عليها وفى سبيل ذلك حضرا لمسكن المجنى عليه عقب سفره وأسرته وتمكنا من دخول الشقة بإستخدام "مفتاح مصطنع" كان بحوزة أحدهما ، وأضافا بتمكنهما من فتح الخزينة واستوليا على مبالغ مالية عملات "أجنبية" من داخلها تقاسماها فيما بينهما.
كما تبين قيام (سيدتين "تحملان جنسية إحدى الدول" - تعملان طرف المجنى عليه) بسابقة سرقة مبالغ مالية من المجنى عليه "أمكن ضبطهما" ، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكاب الواقعة وأرشدا عن جزء من المبالغ المالية المستولى عليها ، وإنفاق الباقى على متطلباتهما الشخصية.

بإستدعاء المجنى عليه إتهمهم بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Dr.Radwa
Egypt Air