الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسوان : الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ تركيب شبكات المياه الواقعة على المرتفعات

جانب من الجولة

محافظات23-7-2023 | 13:25

دار الهلال

شدد محافظ أسوان أشرف عطية علي أهمية الالتزام بالبرنامج الزمنى لتنفيذ المرحلة الثانية من تركيب شبكات المياه وخطوط الخزان الأرضى الجديد لمياه الشرب سعة 7 ألاف م3 فى المناطق والأحياء السكنية الواقعة على المرتفعات الجبلية.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم /الأحد/ الأعمال الجارية بالمرحلة الثانية ( من أمام ملاهى بكار وحتى أمام مدخل جبل تقوق ) وذلك بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى ( من مدخل جبل تقوق وحتى الخزان الأرضى بطريق الفنادق ) للحد من الشكاوى المتكررة من إنقطاع وضعف المياه فى المناطق والأحياء السكنية الواقعة على المرتفعات الجبلية من خلال دعم وتحسين وتقوية مياه الشرب.

ووجه المحافظ - خلال الجولة - بتنفيذ أعمال الرصف والتطوير والتجميل فى المسافات التى تم نهو الأعمال بها عقب إختبار الخطوط ، والتشغيل التجريبى لها ، فضلاً عن ضرورة تركيب محابس التحكم فى المياه لكل منسوب لمواجهة أى إنقطاع مفاجئ ، وعدم تأثير ذلك على باقى المناطق المجاورة.

كما كلف المحافظ بالتنسيق الجيد سواء بعمل الجسات الأرضية للتأكد من عدم تعارض مسار المشروع مع أى خطوط أو شبكات للكهرباء والغاز الطبيعى والإتصالات ، علاوة على قيام إدارة مرور أسوان بتحويل الإتجاهات المرورية ووضع العلامات التحذيرية والإرشادية لتسهيل حركة المشاة والمركبات المختلفة.

وعلى صعيد آخر - تمكن محافظ أسوان من ضبط إحدى عربات الحنطور أثناء قيام صاحبها بغسيل العربة والحصان من المياه المخصصة لنافورة ميدان نادى أسوان الرياضى حيث أمر المحافظ بمصادرة العربة ، وإحالة صاحبها إلى جهات التحقيق المختصة لإتخاذ اللازم تجاه مخالفة القواعد والإشتراطات لسير هذه المركبات ، والإضرار بالممتلكات العامة ، وتشوية الشكل الحضارى.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ لتفقد عدد من الأحياء والمناطق السكنية بمدينة أسوان ، حيث وجه إدارة النقل البطئ بالوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان بإحكام السيطرة على عربات الحنطور ، ومنع وقوفها فى الأماكن غير المخصصة لها.

Dr.Radwa
Egypt Air