الثلاثاء 21 مايو 2024

تكريم حمدي بتشان في مهرجان هرم الإبداع الدولي أغسطس المقبل

حمدى بتشان

فن23-7-2023 | 21:15

أحمد نيازى الشريف

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان هرم الإبداع عن تكريم المطرب حمدي بتشان ضمن أفضل مائة شخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربي أغسطس المقبل.

وأعرب النجم الكبير حمدى بتشان عن سعادته بردود الأفعال التي تلقاها على أغنية "سطلانة" من فيلم "بعد الشر" الذى يعرض حاليًا فى السينمات، والتي تصدرت التريند مؤخرًا واحتلت مواقع التواصل الاجتماعى.

أغنية "سطلانة" غناء حمدى بتشان وعبد الباسط حمودة ومحمود الليثي وحسن الخلعي، من كلمات مصطفى حسن، ألحان كريم عاشور، توزيع أماديو، وتم غناءها ضمن فيلم بعد الشر الذي يعرض حاليًا بالسينما، بطولة علي ربيع، وأس أس، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، ورنا رئيس، وميرنا نورالدين، تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد، إخراج أحمد عبدالوهاب.

قال المهندس أحمد يسرى مؤسس مهرجان هرم الإبداع الدولى انه مهرجان ابداعى ثقافي فني ورسالة منا برعاية الإبداع و المبدعين في كافة المجالات الفنيه ، و الابتكارية على مستوى الوطن العربي ،وأن الدروة الثامنه من المهرجان تكرم نجوم الفن والغناء، والاعلام ، والرياضة على مستوى الوطن العربي فى حفل أفضل مائة شخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربي .

وبما أن مصر هي المركز النابض بالحياة في صناعة الأفلام و الدراما في العالم العربي فتاريخ مصر حافل في الأعمال السينمائية و الدراميه كما تعتبر مصر مركز هذه القوة الناعمة في العالم العربي . وأضاف م. احمد يسرى بإن المهرجان يسلط الضوء على حياة الفنانين القدماء الذين اسعدوا الملايين من الشعوب وذلك من خلال تكريم أسماء الأحياء منهم وأسماء الذين رحلوا عن عالمنا. كما أنه في إطار تشجيع رواد الأعمال ، وعرض تجارب الشباب الرياديه في الاستثمار الداخلي في مصر ، فإن هذا المحفل الدولي الكبير يشهد تقديم نماذج مصرية مشرفة ” من شباب ورواد الأعمال المصريين والعرب ” أمام الوفود الدولية المشاركة بالحفل ، وتكريمهم كأهم النماذج الريادية المصرية، وأيضا تكريم سفراء التعليم المصري علي المجهود الكبير في مجال التعليم. وأكد م. أحمد يسري دور المحامي كبير في المجتمع وتكريم نماذج مشرفه في مجال المحاماه علي مستوي الوطن العربي بأسم الراحل نقيب المحامين رجائي عطية.

وأكد أحمد يسرى أن المهرجان سيقام علي ارض مصر الحبيبة علي النيل رؤية أجمل المناظر علي كورنيش النيل شهر أغسطس حفل تكريم أفضل مائة شخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربى تحت رعاية مهرجان هرم الإبداع الدولى.