الخميس 9 مايو 2024

الشرطة الكورية الجنوبية تحقق في 679 طردا دوليا مشبوها

الشرطة الكورية الجنوبية

عرب وعالم24-7-2023 | 12:00

دار الهلال

قالت الشرطة بكوريا الجنوبية اليوم إنها تلقت 2141 بلاغا عن طرود دولية مشبوهة في جميع أنحاء البلاد على مدار الأيام الخمسة الماضية، على الرغم من أن التحقيقات حتى الآن لم تجد أي مواد خطرة.

وقالت وكالة الشرطة الوطنية إنه من بين 2141 بلاغا تلقتها الشرطة حتى الساعة الخامسة صباح اليوم، تم جمع 679 طردا للتحقيق فيها، بينما تبين أن باقي البلاغات كانت بلاغات خاطئة.

وبدأت البلاغات عن الطرود الدولية المشبوهة يوم الخميس عندما تم نقل 3 أشخاص يعملون في مركز لرعاية المعاقين في مدينة أولسان جنوب شرق البلاد إلى المستشفى بعد فتح طرد عشوائي من تايوان.

وبحسب ما ورد اشتكوا من الدوار وصعوبة التنفس. وتلقت الشرطة بلاغات مماثلة عن طرود مشبوهة من جميع أنحاء البلاد، ولكن لم يتم العثور على مواد سامة أو خطرة حتى الآن.

في معظم الطرود، تم العثور على مرطبات للشفاه أو منتجات رخيصة أخرى، وبعض العبوات فارغة.

وتبحث الشرطة إمكانية ارتباط الأمر بـ "عملية احتيال"، حيث يقوم البائعون على منصات التسوق عبر الإنترنت بإرسال منتجات لم يتم طلبها إلى بعض الأشخاص بعد الحصول على بياناتهم الشخصية بشكل غير قانوني.

ويهدف هذا النوع من الاحتيال إلى زيادة المبيعات والتلاعب بتقييمات البائعين على مواقع التسوق عبر الإنترنت.

ودعت السلطات إلى توخي الحذر من الطرود الدولية المشبوهة. وقالت إن لون هذه العبوات يمكن أن يكون أصفر أو أسود، وقد يُكتب عليها "بريد تشونجهوا".

وأضافت أن العنوان الكتابي للمرسل يمكن أن يكون "P.O.Box 100561-003777، تايبيه، تايوان".

Egypt Air