الأحد 12 مايو 2024

نتيجة الثانوية العامة 2023.. التعليم تكشف مؤشرات النجاح لعدد من المواد ودرجات الحافز الرياضي

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تحقيقات24-7-2023 | 12:43

نيرة سعيد

تستكمل كنترولات امتحانات الثانوية العامة أعمال التصحيح ورصد الدرجات ، حتى غد الثلاثاء، على أن يعقب انتهاء أعمال التصحيح، الدخول في المرحلة الثانية لأعمال التقدير ورصد وتجميع الدرجات وتحديد أوائل الجمهورية.

وتستمر أعمال تصحيح مواد الأحياء، والفلسفة والمنطق، والرياضيات، فيما انتهت الوزارة من تصحيح عدد من المواد الامتحانية، وهي ( اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والثانية، الجغرافيا، التاريخ، الكيمياء، الفيزياء، الاقتصاد والاحصاء، التربية الوطنية، والتربية الدينية).

 

نسب ومؤشرات النجاح في امتحانات الكيمياء والتاريخ والجغرافيا والفيزياء

ومن جانبه كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9%، مضيفا أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلة تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

كما أوضح الوزير عن نسبة النجاح من امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمال عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

بيد أن نسبة النجاح في امتحان الجغرافيا بلغت 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب اللذين تقدموا لامتحان مادة الجغرافيا.

ذكر الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب اللذين انتهوا من امتحان الفيزياء.

 

828 طالبا يستحقون درجات الحافز الرياضي لعام 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أعداد كشوف المستحقين لدرجات الحافز الرياضي لعام 2023 والذي يبلغ 828 طالبا، مشيرة إلى أن إجمالى الحاصلين من الطلاب على الحافز الرياضى فى الألعاب الفردية يبلغ  424، بعدد 243 للبنين وعدد181 للبنات.

وأضافت الوزارة استعداداتها لإرسال أعداد الكشوف لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب، موضحة أن درجات الحافز الرياضي تضاف إلى المجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي.

 

رابط نتيجة امتحانات الثانوية العامة

والجدير بالذكر، تأكيد الوزارة على أنه سيتم إتاحة رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، بالاسم ورقم الجلوي لجميع طلاب كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني الرسمي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الموقع الإلكتروني صمم بشكل فعال ليتحمل ضغط البحث عن النتائج عليه ليكون سهل وسريع، ويتم تجهيزه بشكل يواجه أي عطل يؤدي لسقوطه مع تفعيله فور اعتماد النتيجة.

ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ويظهر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا .

Dr.Radwa
Egypt Air