الأربعاء 15 مايو 2024

450 تلميذ وتلميذة بدون مدرسة....والأهالى تستغيث

18-1-2017 | 11:07

الفيوم: منال البحار

يناشد أهالي قرية الخمسين التابعه للوحده المحليه بالغرق مركز أطسا، جمال سامى، محافظ الفيوم ، وعادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، سرعة البت والنظر لشكواهم.

حيث يوجد في القرية مدرستين يحوطهم سور واحد ، إحداهما للمرحلة الابتدائية، والأخرى للمرحلة الاعدادية تحت الإنشاء، وتوقفت الدراسة بالمدرسة الأولى منذ ثلاث سنوات، على أن تقوم هيئة الأبنية التعليمية بإستخراج قرار هدم ليعاد يعاد بناؤها ، و إلى الآن لم يتم ذلك .

وتم نقل  450 تلميذ وتلميذة ، إلى مدرسة قرية "الخوجه" المجاورة والتى تبعد حوالي 5 كيلو مترات ، وعلى حسب قول الأهالى إن طريقها غير أمن للسير ، حيث يتعرض الأولاد لمخاطر الطريق الواصل إلى المدرسة والذى يتوسط الأرضى الزراعية، ولا يخلو من الحيوانات الضاله اللتي تهدد حياة أبنائهم ، الأمر الذى دفع بعض أولياء الامور لمنع أولادهم من الذهاب للمدرسه وخاصة من البنات.

أما عن المدرسة الاعدادية التي تحت الإنشاء، فقد تم وضعها فى خطة وزراة التربية والتعليم منذ العام المالي 2013/ 2014 وحتى الان لم يتم الإنتهاء منها بالرغم من وجود وعودا من هيئة الأبنية التعليميه لتسليمها قبل بداية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي 2016/ 2017 وإلى الأن لم يتم تسليمها ، وتوقف العمل بها من قبل المقاول التنفيذي منذ ما يقرب من الشهرين.