الأحد 5 مايو 2024

الصين تشارك في تحقيقات الطرود المشبوهة المرسلة من تايوان إلى كوريا الجنوبية

وزارة الخارجية الصينية

عرب وعالم24-7-2023 | 13:35

دار الهلال

 أصدرت وزارة الخارجية الصينية، اليوم /الاثنين/، بيانا بشأن طرود مشبوهة مزعومة، تم إرسالها من ‏جزيرة تايوان إلى كوريا الجنوبية، والتي يُزعم أنه تم إنشاؤها في البر الرئيسي للصين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، في مؤتمر صحفي، إن الصين تلقت طلبا للمساعدة من كوريا الجنوبية، وتجري تحقيقات ذات صلة بشأن الطرود ، وفقا لصحيفة /جلوبال تايمز/ الصينية.

وأكدت نينج أن الصين ستواصل الاتصالات مع الجانب الكوري الجنوبي بشأن هذه القضية. وكانت خدمة البريد في كوريا الجنوبية، قد علقت يوم /الجمعة/ الماضي، مؤقتا تسلم الطرود الدولية المشبوهة، بعد أن تسببت في إصابة ثلاثة أشخاص قاموا بتفكيكها بصداع وصعوبة في التنفس، داخل مركز رعاية للمعاقين في مدينة /أولسان/ الساحلية الجنوبية الشرقية ، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وأضافت الوكالة أنه تم نقل الأشخاص الثلاثة إلى المستشفى، وأنهم في حالة مستقرة، فيما لم تستبعد الشرطة وجود عامل كيماوي سام قد يكون سبب العدوى.

وفي يوم /السبت/ الماضي، أفادت شرطة كوريا الجنوبية، بأنها تلقت ما يقرب من 1000 بلاغ عن طرود دولية مشبوهة في جميع أنحاء البلاد، وسط مخاوف من أن الطرود قد تحتوي على مادة خطرة غير محددة.