الجمعة 17 مايو 2024

الجيش الروسي يكبد قوات نظام كييف خسائر جسيمة فى الأرواح والعتاد

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم24-7-2023 | 14:51

دار الهلال

 كبد الجيش الروسي قوات نظام كييف خسائر جسيمة فى الأرواح والعتاد بعد سلسلة من الأعمال العسكرية على كافة محاور الجبهة، مستهدفا تجمعات العدو البشرية واحتياطياته اللوجستية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها :"على محور /دونيتسك/ ، تمكنت وحدات مجموعة /الجنوب/ وبغطاء جوي ومدفعي من إحباط ستة هجمات معادية بنجاح في منطقتي /بيلوجوروفكا/ بجمهورية /لوجانسك الشعبية/ و/كليشيفكا/ في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبالإضافة إلى ذلك ، تم تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مناطق /بوجدانوفكا/ و/فيسولي/ و/بريدتيشينو/ و/بيلويا جورا/ و/ديلييفكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية. وعلى محور /جنوب دونيتسك/، أدت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية، والضربات المدفعية لمجموعة قوات /فوستوك/ (الشرق) إلى تدمير تجمعات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /ماكاروفكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/ و/ليفادين/ في مقاطعة زابوروجيه. وعلى محور /زابوروجيه/، دمرت الضربات الجوية ونيران المدفعية وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /مالايا توكماتشكا/ و/أوريخوف/ و/بياتيكاتكي/ في مقاطعة زابوروجيه.

وفي منطقة /ميرن/ التابعة لمقاطعة /زابوروجيهم، تم إحباط أنشطة مجموعة للتخريب والاستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق يوميًا 120 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدفع /إم- 777/ أمريكي الصنع، ومدفع /جفوزديكا/. وفي منطقتي /أوريخوف/ و/مالايا توكماتشكا/ بمقاطعة زابوروجيه، تم تدمير مركز قيادة اللواء الآلي الخامس والستين للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع للوقود والمعدات العسكرية للواء الميكانيكي الثالث والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية.