الأربعاء 8 مايو 2024

شعبة الحلوى: نبحث تعزيز احتياجات المصانع من السكر حتي موسم توريد القصب

شعبة السكر

اقتصاد24-7-2023 | 18:06

أنديانا خالد

قال المهندس حسن الفندي، إن غرفة الصناعات الغذائية علي تواصل مستمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وهيئة السلع التموينية بشأن تعزيز احتياجات المصانع من السكر حتي موسم توريد قصب السكر والبنجر في مارس المقبل.

وأضاف خلال اجتماع شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن السكر من السلع الاستراتيجية التي تحرص الدولة علي توافرها بالأسواق مثل القمح والذرة وغيرها.

وأكد رئيس الشعبة، أن المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة في تواصل دائم مع وزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير في سياق متابعته المستمرة لتغطية احتياجات الصناعة وزيادة الصادرات بشكل منظم والعمل على تعزيز السلع في الأسواق.

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة السكر والحلوى والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس حسن الفندي وبمشاركة المهندس أحمد الفندي عضو مجلس إدارة الغرفة وعضو اللجنة العليا للسكر، وذلك لمناقشة، المواصفات المطلوب إدراجها في خطة تحديث المواصفات للعام القادم.

وفي نفس السياق أكد المهندس أحمد الفندي عضو مجلس إدارة الغرفة، أن المجلس يناقش باستمرار موقف توافر الخامات ومستلزمات الإنتاج للمصانع بالشعب المختلفة، كما يتم التحرك سريعا في حل أية مشكلات تواجه العملية الإنتاجية.

من جانبه أفاد المهندس الشحات سليم، نائب المدير التنفيذي للتشريعات والعلاقات الحكومية، أن هيئة السلع التموينية طرحت مناقصة لاستيراد 50 ألف طن من السكر.

وأكد أن غرفة الصناعات الغذائية تقوم حاليا بحصر المواصفات المطلوب إدراجها في خطة تحديث المواصفات للعام القادم، مشيرًا الى أنه جارى الانتهاء من تعديلات علي مشروع مواصفة السكر الخام والمكرر.

Egypt Air