الثلاثاء 14 مايو 2024

لربات البيوت.. بدائل طبيعية للمنظفات المنزلية أبرزها ملح الليمون

بدائل طبيعية للمنظفات المنزلية

سيدتي25-7-2023 | 12:27

فاطمة الحسيني

تبحث معظم ربات البيوت عن منظفات منزلية مصنوعة أو مكونة من المواد الطبيعية، كي لا تتسبب في ضرر لصحتهن أو خشونة لأيديهن نتيجة كثرة الاستخدام، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم البدائل الطبيعية للمنظفات الصناعية، كي تساعدك في جميع أغراض المنزل...

  • الليمون:

حيث يمكنك الاستعانة بالليمون وقشره، في تنظيف الكؤوس الزجاجية والأواني الاستانلس التي أصابها الصدأ، عن طريق غلي قومي قشور الليمون في وعاء عميق ثم نقع الأكواب والكؤوس الزجاجية ليلة كاملة وغسلها اليوم التالي لتجديها لامعة ونظيفة بشكل غير مسبوق.

  • ملح الطعام:

يمكنك استخدامه في تنظيف سطح المكواة، كما يزيد من كثافة منظفات الأطباق ويضاعف حجمها، ويساعد في تنظيف أي أواني نحاسية أو تنظيف عيون البوتاجاز، وذلك عند إضافة ثلاث ملاعق من الملح إلي عصير ليمون.

  • الخل الأبيض:

يعد من المواد الطبيعية التي تستخدم في تنظيف وتلميع الأرضيات، والأواني النحاسية، والملابس، وغيرهم من الأغراض الأخرى، فضلاً عن دوره في تعقيم الأشياء المنزلية، كما يمكنك الاعتماد عليه في تنظيف جميع العناصر الموجودة في الحمام من المرحاض، والحوض، والحنفيات، والمصارف.

  • ملح الليمون:

من الممكن الاعتماد عليه في تنظيف الأواني الاستانلس والبوتاجاز وفواصل السيراميك وإعادتها إلى اللون الأبيض، وأيضاً إزالة الدهون من فرن البوتاجاز وتنظيف الملابس البيضاء بإضافة القليل منه إلى دورة الغسيل الأبيض، و يساهم في تلميع السيراميك والرخام والجرانيت وجميع أنواع الأرضيات.

  • بكربونات الصوديوم:

وتعد من أكثر المواد الطبيعية التي تدخل في تنظيف الكثير من الأغراض المنزلية، مثل فواصل السيراميك وتنظيف الأرضيات من الدهون و المطابخ الخشبية وغيرهم، كما يزداد فاعليته عند إضافة الخل الأبيض له أو الليمون.

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air