السبت 18 مايو 2024

وزارة الداخلية في الجزائر: إخماد 80 بالمئة من حرائق الغابات

إخماد حرائق الغابات

عرب وعالم25-7-2023 | 15:14

دار الهلال

 كشفت وزارة الداخلية في الجزائري عن إخماد 80 بالمائة من الحرائق المندلعة عبر العديد من الولايات، فيما تعملية مصالح الحماية على إطفاء 13 بؤرة حريق موزعة عبر 7 ولايات.

وأوضحت الداخلية - في بيان نقلته صحيفة (الشروق) الجزائرية - أن مصالح الحماية المدنية نجحت في إخماد غالبية الحرائق بنسبة (80) بالمئة، بعد التجند دون انقطاع طوال ليلة الإثنين، وتعزيز العمليات الميدانية برا بالمورد البشري والعتاد وتعاضد الامكانيات بين الولايات.

وأضافت أن هذه النتائج الايجابية تحققت بفضل فعالية التدخلات الجوية من خلال طائرات الاطفاء المقحمة، التي حققت نتائج ملموسة، وبلغت نجاعتها القصوى بعد التحسن النوعي للظروف المناخية وانخفاض سرعة الرياح ودرجة الحراة.

فيما تتواصل عمليات الإخماد حاليا على مستوى (13) بؤرة حريق موزعة عبر سبع (7) ولايات، وتبقى المناطق التي تم إخماد الحرائق بها قيد المراقبة من طرف المصالح العملياتية المجندة.
وبحسب بيان وزارة الداخلية الجزائرية، باشرت السلطات المحلية بالمناطق التي تم على مستواها التحكم في الحرائق عمليات معاينة الاضرار، وإحصاء المتضررين، قصد المضي في إجراءات تعويضها. تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون 

وصبيحة اليوم، كشفت المديرية العامة للحماية المدنية، عن الوضعية العامة لحرائق الغابات التي اندلعت في العديد من الولايات وراح ضحيتها عشرات الأشخاص من المدنيين والعسكريين.

وفي آخر تحديث لها لليوم على الساعة 8 و30 دقيقة صباحا، أوضحت الحماية أن عدد الحرائق التي لاتزال مشتعلة بلغ 15 حريقا عبر 8 ولايات.

وذكرت الصحيفة أن الحرائق - التي كانت مندلعة حتى صبيحة /الثلاثاء/ هي: 5 حرائق بولاية سكيكدة، وولاية جيجل، وحريقان بولاية البويرة، وآخران بولاية بجاية، وحريق واحد بولاية تبسة، وآخر بولاية المدية، وثالث في ولاية سطيف، وحريق واحد على مستوى الطارف.