الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: نسعى للتوسع في الزراعة التعاقدية لتقليل استيراد السلع

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات25-7-2023 | 16:44

أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، أننا نسعى للتوسع في الزراعة التعاقدية لتقليل استيراد السلع الاستراتيجية والعمل على تحقيق الأمن الغذائي من خلال زراعة المحاصيل الشتوية والصيفية.

جاء ذلك خلال مؤتمر الزراعات التعاقدية وتمويل المشروعات التنموية الزراعية والصناعية في مركز الخارجة وبحيرة مفيض باريس، والذي بدء اليوم ويستمر لمدة يومين بمركزي الخارجة والداخلة، بحضور المزارعين وأصحاب الشركات الزراعية الاستثمارية وممثلى بعض البنوك الداعمة، ومسؤولين القطاع الزراعى.

وأوضح المحافظ أن المؤتمر يهدف إلى دعم وتمويل الزراعات التعاقدية والمشروعات التنموية الزراعية والصناعية، لافتا إلى أن المؤتمر شمل حوار حول مفهوم الزراعات التعاقدية وخدمات النقل الزراعي للمنتجات الزراعية، بحانب عرض مقومات المحافظة وآفاق التنمية الشاملة والعمران، وفتح حوار مع المزارعين وأصحاب الشركات والمستثمرين حول الزراعات التعاقدية.

وفي سياق آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور أحمد محروس، استمرار أعمال مبادرة 100 يوم صحة لتقديم خدماتها الطبية وصرف العلاج بالمجان من خلال الفرق الطبية والعيادات المتنقلة بمراكز المحافظة، في مجالات صحة المرأة والاعتلال الكلوي والكشف عن الأمراض المزمنة والمسح السمعي وفحص المقبلين على الزواج.

وأشار وكيل الوزارة - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إلى أن الحملة شملت الكشف على العاملين بمديرية التربية والتعليم وسط وضع خطة عمل تشمل كافة القطاعات الحكومية، لافتا إلى استمرار الكشف المبكر عن أمراض الثدي بمستشفى الداخلة العام في الوادي الجديد، من خلال وحدة الكشف المتنقلة المجهزة بجهاز الماموجرافي، والتي تتواجد بالمستشفى وسط إقبال السيدات للاستفادة من أعمال الحملة للكشف والاطمئنان على صحتهن، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة ودعم صحة المرأة.

 

Egypt Air