الأحد 28 ابريل 2024

رئيس «النواب» العراقي ورئيس وزراء الأردن يؤكدان أهمية تنفيذ الاتفاقات بين البلدين

رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

عرب وعالم25-7-2023 | 17:48

التقى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، الذي يزور العراق حاليا، حيث أكدا أهمية تنفيذ الاتفاقات المشتركة بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي للحلبوسي - في بيان، اليوم الثلاثاء - أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية تنفيذ الاتفاقات للجنة العراقية الأردنية المشتركة للتعاون في عدد من الملفات الاقتصادية والاستثمارية، فضلا عن التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة تجارة المخدرات، وكذا التعاون بين مجلسى النواب العراقي والأردني، وتنسيق المواقف في المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وشدد الحلبوسي على دعم السلطة التشريعية في العراق للتعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، وتحقيق التكامل الاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، مثمنا دور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في تعزيز أسس التعاون في المجالات كافة.

ومن جهته، قال الخصاونة "إن العلاقات الأردنية العراقية علاقات أخوية وتاريخية واستراتيجية ومتبادلة في الاتجاهين"، مؤكدا الحرص على تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين، وفي إطار آلية التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، والتي من شأنها أن تخدم أيضاً مسيرة التعاون العربي ضمن إطار أوسع.

وشدد على حرص الأردن على أمن واستقرار العراق الشقيق ومسيرة البناء فيه، انطلاقاً من أهميته ودوره الأساسي على الصعيدين العربي والإقليمي والدولي.. ونقل تحيات الملك عبدالله الثاني إلى رئيس مجلس النواب العراقي وأعضاء المجلس.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa