الأربعاء 15 مايو 2024

للمرة الثانية خلال يومين.. ميقاتي يلتقي نواب حاكم مصرف لبنان

نجيب ميقاتي

عرب وعالم26-7-2023 | 14:37

دار الهلال

 اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مع نواب حاكم مصرف لبنان المركزي وسيم منصوري وبشير يقظان وسليم شاهين وألكسندر مراديان.

حضر اللقاء نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي ووزير المالية بحكومة تصريف الأعمال يوسف خليل. كما شارك في الاجتماع الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة ومستشار رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس.

ويعد اللقاء هو الثاني خلال 48 ساعة وذلك لبحث تأمين سير عمل مصرف لبنان المركزي والاستقرار المالي والنقدي بالبلاد بعد انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان المركزي يوم الاثنين المقبل، واعمال نص القانون القاضي بتولي النائب الأول للحاكم مهام المنصب في حال خلو منصب الحاكم وذلك لحين تعيين حاكم جديد.

وطلب نواب الحاكم خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول سن تشريع يوفر غطاء لنواب الحاكم في إقراض الحكومة من أموال المصرف لتأمين الاحتياجات الأساسية في البلاد، فيما عرض رئيس الحكومة مطلبهم على مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت أمس الأول، وقرر المجلس مخاطبة الجهات القضائية لاستطلاع الرأي حول طلب النواب.

وفي غضون ذلك، أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على وجوب عقد جلسة حكومة لتعيين حاكم جديد للمصرف المركزي، فيما يفضل رئيس الحكومة عدم اتخاذ هذه الخطوة في ظل الفراغ الرئاسي وخصوصا مع الاعتراضات من قبل عدد من الأحزاب والقوى السياسية التي تصر على عدم تعيين حاكم جديد في غياب الرئيس.

Dr.Radwa
Egypt Air