السبت 11 مايو 2024

سول وواشنطن تعززان التعاون مع القطاع الخاص

سول وواشنطن

عرب وعالم26-7-2023 | 19:21

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية الكورية إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عقدتا الاجتماع الرابع لمجموعة العمل بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في سول اليوم الأربعاء، حيث ناقشتا سبل تعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

وذكرت الوزارة في بيان - أوردته وكالة الأنباء الكورية " يونهاب " - أن "لي جون-إيل"، المدير العام للشئون النووية الكورية الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، و"جيونج بارك"، نائبة الممثل الأمريكي الخاص لشئون كوريا الشمالية، قاما بتقييم التعاون بين البلدين في الإستجابة للتهديدات السيبرانية لكوريا الشمالية، وناقشا إجراءات الاستجابة المستقبلية.

وقيم الجانبان أن كوريا الشمالية تحصل على مئات الملايين من الدولارات من الأرباح غير القانونية سنويا من خلال سرقة الأصول الافتراضية والتوظيف الوهمي في شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية.

ووافق الجانبان على توسيع تبادل المعلومات مع مواقع البحث عن الوظائف العالمية ومنصات الدفع عبر الانترنت من أجل منع أنشطة البحث عن الوظائف غير القانونية من قبل كوريا الشمالية، ووافقا على تعزيز التعاون مع مزودي خدمات الأصول الافتراضية للتعامل الفعال مع سرقة كوريا الشمالية للأصول الإفتراضية وغسيل الأموال.

ووافقا أيضا على تبادل المعلومات حول الأنشطة السيبرانية الخبيثة لكوريا الشمالية مثل سرقة المعلومات في صناعة الدفاع.

ويخطط الجانبان لتعزيز الجهود الدبلوماسية مع الحكومات والمنظمات الدولية التي يعمل فيها الكوريون الشماليون، وسيسعيان إلى توحيد الجهود لتعزيز لقدرات الأمن السيبراني في الدول النامية.
ويعمل البلدان على القضاء على الأنشطة السيبرانية غير القانونية التي تعتبر مصدرا جديدا لتمويل تطوير البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وقد فرضت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عقوبات مستقلة تتعلق بالأنشطة الإلكترونية غير القانونية لكوريا الشمالية في أبريل ومايو، وأعلنتا عن تقرير أمني مشترك بشأن منظمة القرصنة الكورية الشمالية "كيم سوكي".

Dr.Radwa
Egypt Air