الجمعة 10 مايو 2024

غدا.. الدولي للكتاب يستضيف حفل توقيع ومناقشة كتاب استقبال الشعر

إعلان ترويجي

ثقافة26-7-2023 | 20:39

عبدالرحمن عبيد

يستضيف المركز الدولي للكتاب التابع لقطاع الهيئة المصرية العامة للكتاب، حفل توقيع ومناقشة كتاب "استقبال الشعر" للناقد الدكتور أحمد درويش أستاذ البلاغة والنقد الأدبي والأدب المُقارن بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، في تمام الساعة السادسة من مساء غدٍ الخميس الموافق 27 يوليو الجاري.

ويناقش الكاتب كلٌّ مِن: "الناقد الدكتور شريف حتيتة الأستاذ المساعد بقسم البلاغة والنقد الأدبي والأدب المقارن، والناقد الدكتور محمد عبدالباسط عيد، والناقد الشاعر أحمد حسن".

وقد حاز كتاب "استقبال الشعر" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، على جائزة "البابطين" فرع أفضل كتاب في نقد الشعر، سنة 2022.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد درويش، يعمل أستاذًا بقسم البلاغة والنقد الأدبي والأدب المقارن بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، ويحمل عضوية كل من اللجنة الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين في أكاديمية الفنون، في القاهرة منذ عام 1994، بالإضافة إلى كونه عضو لجان التحكيم لمنح جوائز الدولة وجوائز التفرغ في "وزارة الثقافة المصرية" منذ 1992.

نال العديد من التكريمات والجوائز أهمها: جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 2008، ودرع "جامعة الإمارات العربية المتحدة" عام 1999، ودرع "جامعة إشبيلية" في إسبانيا، ودرع "جامعة السلطان قابوس"، ووسام "مؤسسة البابطين الثقافة" في الكويت عام 2001.

ويذكر أن الدكتور درويش حاصلٌ على دكتوراه الدولة في الآداب والعلوم الإنسانية، في تخصص النقد الأدبي والأدب المقارن عام 1982، من "جامعة السوربون" بفرنسا.

ومن مؤلفاته: "النص البلاغي في التراث العربي والأوروبي، الاستشراق الفرنسي والأدب العربي، الأسلوب بين المعاصرة والتراث، التراث النقدي: قضايا ونصوص".

الدكتور أحمد درويش

Dr.Radwa
Egypt Air