الأحد 5 مايو 2024

علاقات خاصة بين أربيل وأبوظبي.. بارزاني يقدم العزاء للشيخ محمد بن زايد

جانب من اللقاء

عرب وعالم27-7-2023 | 20:16

دارالهلال

قدم الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم، واجب العزاء إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بوفاة شقيقه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي، موفدا الدكتور هيمن هورامي عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني نيابة عنه.

وحضر هورامي إلى القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية لدى أربيل، مساء اليوم، لتقديم واجب العزاء رسميا، حاملا رسالة المواساة والدعم من الزعيم الكردي مسعود بارزاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وقال مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب إن إقليم كردستان العراق يتمتع بعلاقات طيبة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتجمع أبوظبي أقوى الروابط الدبلوماسية والسياسية مع أربيل، حيث أنشأت الإمارات قنصلية عامة لها لدى أربيل في وقت مبكر من العام 2012. 

وأوضح حبيب أن الزعيم الكردي مسعود بارزاني زار الإمارات العربية المتحدة، وكرر زيارتها رئيسا الإقليم نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء مسرور بارزاني عدة مرات، ولدى الامارات العربية المتحدة  استثمارات كبيرة في إقليم كردستان، وهناك علاقات خاصة تسودها الود و الإخاء بين الطرفين.