الجمعة 17 مايو 2024

موظفة تويتر التي نامت في مكتبها ثم طٌردت تتحدث عن إيلون ماسك

إستر كروفورد

الهلال لايت 29-7-2023 | 11:52

إيمان علي

بعد الجدل الواسع الذي أحدثه حول العالم تغيير شعار موقع تويتر إلى "إكس"، عاد من جديد الحديث عن الموظفة صاحبة الصورة الشهيرة، التي نامت على مكتبها في تويتر، وبعد فترة قصيرة فقدت وظيفتها.

واستطاعت إستر كروفورد، الرئيسة السابقة لتطوير المنتجات في تويتر، والتي كانت واحدة من 200 شخص أقيلوا في فبراير، أنها تعود من جديد إلى الأضواء، ولكن تلك المرة من خلال الكشف عن تفاصيل شخصية إيلون ماسك و”طباعه الصعبة”.

وكشفت كروفورد أنها انضمت إلى تويتر، التي تسمى الآن “إكس”، عندما اشترت الشركة الناشئة عام 2020. وقد استحوذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي في صفقة بلغت 44 مليار دولار العام الماضي.

وفي حديثها عن الوقت الذي قضته في الشركة، قالت كروفورد إن إيلون ماسك “ساحر بشكل غريب ومضحك حقًا”، وأنه يسرد نفس القصص والنكات مرارًا وتكرارًا.

وقالت إن التحدي هو أن شخصية ماسك وسلوكه يمكن أن يتحول فجأة من الاندفاع والحماس إلى الغضب.

وأوضحت أن “الدائرة الداخلية كانت شديدة الحماس والتعصب في دعمها الثابت لكل ما يقوله”، ما يشير إلى أن المحيطين به يوافقون على كل ما يقوله خوفًا منه. كما أشارت إلى أن قرارات المنتجات والأعمال كانت دائمًا تقريبًا نتيجة اتباع ماسك لغريزته، ولم يكن يعتمد في قراراته على الكثير من البيانات أو الخبرة.

وأضافت كروفورد أن ماسك “يثق في التعليقات العشوائية واستطلاعات الرأي على تويتر أكثر من الموظفين الذين يعملون على حل المشكلات في الشركة”. وأشارت إلى أنه “جريء وملهم، لكن افتقاره إلى العملية والتعاطف أمر مؤلم”.

وختمت بالقول إن منصة التواصل الاجتماعي تتطلب ذكاءً عاطفيًا، وأنها قد تتسبب في موت الأفكار المحفوفة بالمخاطر في اللحظة الأخيرة.