الخميس 2 مايو 2024

كوريا الشماليّة تُحذّر أميركا من أزمة "لم يسبق لها مثيل"

كوريا الشمالية

عرب وعالم29-7-2023 | 13:59

دار الهلال

حذّر وزير الدفاع في كوريا الشمالية، كانج سون-نام، من أنّ "الولايات المتحدة ستواجه أزمة لا يمكن تصورها ولم يسبق لها مثيل، إذا حاولت توجيه ضربة نووية ضد كوريا الشمالية".

وقال كانج، في خطاب ألقاه خلال العرض العسكري الذي نظمته كوريا الشمالية للاحتفال بالذكرى السبعين لهدنة الحرب الكورية، إنه "ليس لدى الإمبرياليين الأميركيين مجال للاختيار من أجل البقاء إذا استخدموا الأسلحة النووية ضد كوريا الشمالية"، حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، ذكرت الخميس الماضي، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، قاد عرضًا عسكريًا، يُظهر طائرات مسيرة وصواريخ بالستية، بحضور وفد عسكري روسي بقيادة وزير الدفاع، سيرجي شويجو، ووفد من الصين.

ووفقًا لوسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، ظهرت في العرض الصواريخ البالستية بعيدة المدى القادرة على حمل رؤوس نووية، وذلك خلال الاحتفال بذكرى الحرب الكورية.

واعتلى كيم منصة المراجعة لمشاهدة العرض العسكري، الذي أقيم في ساحة كيم إيل سونج مساء يوم الخميس الماضي، بحضور وفود كبيرة من الصين وروسيا، بحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وخلال العرض العسكري، عرضت كوريا الشمالية لأول مرة صاروخ "هواسونج-18"، الذي يعمل بالوقود الصلب.

وأحيت بيونج يانج، منذ أيام، الذكرى الـ 70 لتوقيع اتفاقية الهدنة الكورية في 27 يوليو 1953، التي أنهت المعارك، ويحتفل بها في الشمال باعتبارها يوم النصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa