الأحد 5 مايو 2024

بعد فوزه بجائزة الشباب والرياضة.. أحمد سمير: مسرحية «المصحة» تبحر في أعماق النفس

المؤلف أحمد سمير

ثقافة29-7-2023 | 16:31

همت مصطفى

حصد الكاتب المسرحي أحمد سمير، جائزة وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة دار المعارف في التأليف المسرحي لعام 2023،  ونال نصه المسرحي «المصحة» المركز الثاني في قائمة الفائزين.

 

وأقيم حفل توزيع  الجوائز بمسرح وزارة الشباب والرياضة،  وأقيم بحضور  دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس: عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام، وأ.سعيد عبده.. رئيس مؤسسة دار المعارف، دكتور: أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، دكتور: حسن خليل.. الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

 

وأعرب الكاتب المسرحي أحمد سمير عن سعادته الكبيرة، بفوزه بالجائزة التي يعتبرها شهادة ووثيقة تعبر عن جودة منجزه الإبداعي.. وعن نصه الفائز قال لبوابة دار الهلال في تصريح خاص: النص المسرحي «المصحة» ينتمي إلى نصوص الدراما النفسية والتي تبحر بداخل النفس البشرية لتكشف عن مساوئها من خلال كاتب يعاني من مرض الفصام، يقتحم أسوار مصحة نفسية ليكشف لنفسه عن أسرارها وما تخفيه بداخلها من حقائق قبل أن يكتشف انه أيضا جزء من أسرارها وحقائقها..

المؤلف أحمد سمير 

 أحمد سمير.. كاتب مسرحي مصري استطاع ان يجد لنفسه مكانًا وسط جيل مليء بالكتاب المميزين، بكتاباته ومؤلفاته المسرحية  المتنوعة في قضاياها وأفكارها.

وأوجد أحمد سمير لنفسه بين المؤلفين المسرح في السنوات الأخيرة، مكانًا بارزًا بنصوص عديدة غازلت خشبات المسرح المصري و العربي بمختلف  اتجاهات الإنتاج بوزارة الثقافة والمسرح الجامعيـوالفرق الخاصة والمستقلة.

 

وحصد العديد من الجوائز العربية والدولية، منها   جائزة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي، ومن بعدها جائزة الهيئة العربية للمسرح،  وجائزة علاء الجابر للتأليف المسرحي في فرعيها الموجه للكبار و للطفل على مستوى دول الوطن العربي، جائزة أوسكار المبدعين العرب وجائزة المجلس الأعلى للثقافة عن النصوص المسرحية، إضافة إلى العديد من الجوائز المحلية الأخرى وأكثر من عشرات  الترشيحات والتنويهات عن نصوصه بمسابقات  عربية دولية شهيرة وفي مهرجاناتنا المسرحية  المهمة.