السبت 11 مايو 2024

«حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي في القمة الروسية الأفريقية العلاج الشافي لآلام القارة السمراء

المهندس أحمد تيسير

أخبار30-7-2023 | 12:24

دار الهلال

قال المهندس أحمد تيسير أمين الشئون الاقتصادية بحزب حماة الوطن، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة الروسية الأفريقية التي عقدت مؤخرا جاءت بمثابة العلاج الشافي لآلام القارة الأفريقية نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم حاليا.
وأكد تيسير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث في كلمته عن الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي يمر بها العالم والمنطقة ومنها ومدى احتياج أبناء القارة الأفريقية إلى تأمين غذائهم وتوفير سبل التطور التكنولوجي الروسي في مسارات التنمية الاقتصادية والتركيز على قطاعات البنية التحتية والتصنيع الزراعي والتحول الصناعي وهذه موضوعات مهمة لدعم النمو والاقتصاد الأفريقي خلال المرحلة المقبلة.


وأضاف أن القمة الروسية الأفريقية ستتمخض عنها نتائج سوف تدفع بمسار العلاقات الروسية الأفريقية خطوات أبعد للأمام من خلال عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على القادة الأفارقة وبسخاء غير مسبوق استعداد روسيا لتقديم أقصى ما يمكنها تقديمه من دعم لدول القارة الأفريقية بدءا من شطب عشرين مليار دولار من الديون المستحقة عليها لروسيا وكذلك تعويضهم عن وارداتهم من الحبوب الأوكرانية التي توقفت بإمدادها بما يقابلها من الحبوب الروسية.


وأشار إلى أن هناك ميزة أخرى لدول القارة السمراء من القمة الروسية الأفريقية والمتمثلة في تقديم الدب الروسي مساعدات تكنولوجية.


وشدد على أن ما تحتاجه أفريقيا هو التكنولوجيا المتقدمة وكل هذا يهدف لتأسيس شراكة استراتيجية روسية إفريقية بزخم كبير لم تشهده هذه العلاقات بين الطرفين من قبل.

Dr.Radwa
Egypt Air