الإثنين 29 ابريل 2024

«الأعلى للجامعات» يشيد بمشروع الاختبارات الإلكترونية في جامعة بني سويف

جانب من الجولة

محافظات30-7-2023 | 16:36

أحمد الزغبي

أشادت اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، بمجهودات جامعة بني سويف لتوفير الأجهزة الخاصة بمشروع الاختبارات الإلكترونية وبالجهد المبذول من حيث الدقة والاستعدادات المتميزة، وقد وافقت اللجنة على تسليم الجامعة جميع الأجهزة المطلوبة للمشروع.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة للجامعة؛ للوقوف على الموقف الحالي لمشروع الاختبارات الإلكترونية، حيث تم تفقد مركز الاختبارات الإلكترونية الرئيسي بشرق النيل، ومعمل الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب البشري، وذلك بحضور شركة (كونكت) المسؤولة عن إدارة المشروع.

وبدأت الزيارة بالمرور على مبنى كلية الطب (معمل للاختبارات الإلكترونية)، ومعاينة كافة الأجهزة، كما تابعت الزيارة بالمرور على مبنى الاختبارات الإلكترونية بمجمع التعليم الصناعي شرق النيل ومعاينة جميع معامل المبنى وغرفة التحكم الرئيسية والقاعات وغرف السيرفرات وغرف المراقبة.

من جانبه.. أشار رئيس جامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن، إلى أن الزيارة تأتي في إطار استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيما يتعلق بالتوسع في نشر ثقافة التحول الرقمي لتطوير نظم التقويم والامتحانات، وميكنة الاختبارات بالجامعات، وتحويلها لاختبارات إلكترونية، لتحسين مخرجات العملية التعليمية، ولتحقيق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa