الأربعاء 5 يونيو 2024

«الخارجية»: زيارة الرئيس السيسي المقبلة لواشنطن شديدة الأهمية

18-2-2017 | 16:38

علي محمد 

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن زيارة السيسي المرتقبة لأمريكا ستكون شديدة الأهمية؛ خاصةً أنها أول زيارة رسمية لرئيس مصري إلى الولايات المتحدة منذ عام 2004.

وأوضح «أبو زيد» في تصريحات للصحفيين، أن الزيارة لم يحدد لها ميعاد، ويجب الإعداد لها جيدًا، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الملفات التي سيتم عرضها خلال اللقاء الثنائي، على رأسها مكافحة الإرهاب والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين والقضايا الإقليمية بالشرق الأوسط. .

وتابع «أبو زيد»، أن الخارجية تعمل حاليًا على خطة لتبني إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي موافقته على أن يكون عام 2017 هو عام المرأة، مشيرًا إلى أن الخارجية تعكف على تطبيق ذلك على أرض الواقع والعمل عليها مع السفارات الخارجية.

وحول تصريحات نتينياهو، بأن هناك خطة للرئيس المصري بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلًا من الضفة الغربية، نفى أبو زيد ذلك، مؤكدًا أن الخارجية تنتظر من نظيرتها الأمريكية نفي ذلك.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية، على أنه لا يوجد خلاف مع السلطة الفلسطينية، ولا خلاف على أهمية القضية للشعب والدولة المصرية، وأن هناك اتصالًا دائمًا مع الجانب الأمريكي لتسوية نهائية للقضية الفلسطينية.